مقتل 3 عناصر من الميليشيات الإيرانية في بادية الرقة

تاريخ النشر: 06.01.2021 | 20:20 دمشق

الرقة ـ خاص

قتل 3 عناصر وجرح آخرون من ميليشيا "حزب الله" العراقي، اليوم الأربعاء، إثر هجوم شنه تنظيم الدولة استهدف عناصر الميليشيا في بادية الرقة.

وأفاد مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا أن تنظيم الدولة استهدف مواقع "حزب الله" العراقي في بادية "السبخة" جنوب شرقي الرقة، في ظل وصول تعزيزات عسكرية إلى المنطقة.

وتابع أن التنظيم استهدف عربتين عسكريتين للميليشيا المدعومة من إيران بصواريخ (م  د) أثناء توجهها من بلدة "معدان عتيق" إلى أحد مراكزهم في قرية "السلام عليكم".

وأنه نُقل المصابين والقتلى إلى مستشفى معدان ليتم بعدها نقل العناصر المصابه إلى مستشفى ديرالزور العسكري على الفور بسبب ضعف الإمكانيات الطبية في مستشفى معدان .

وفي كانون الأول الفائت شنّ تنظيم الدولة هجوماً على مواقع الميليشيات الإيرانية في باديتي "التبني" و"ابن موينع" بريفي دير الزور الغربي والجنوبي، دمّر خلالها التنظيم 3 نقاط لـ"فيلق القدس" وكتائب "حزب الله" العراقي، إضافةً لفقدان الاتصال بـ 6عناصر مِن "لواء فاطميون" في بادية "ابن موينع".

اقرأ أيضاً.. ثلاث عمليات لتنظيم "الدولة" في يوم واحد (صور)

اقرأ أيضاً.. قيادات من "الحشد الشعبي" العراقي تدخل مدينة البوكمال

وكان تنظيم الدولة قد نفّذ، في الشهر ذاته 3 عمليات في 3 محافظات سورية خلال يوم واحد، وجاءت وفق ما يسعى إليه التنظيم مِن إيصال رسائل بأنه ما يزال موجوداً ويعيد ترتيب صفوفه.

 

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا