icon
التغطية الحية

مقتل 3 أشخاص بعمليات اغتيال متفرقة في درعا

2022.06.13 | 23:20 دمشق

54348095-40938902.jpg
ارتفاع وتيرة عمليات الاغتيال في درعا
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل ثلاثة أشخاص، اليوم الإثنين، في ريف درعا، ضمن سلسلة من عمليات الاغتيال التي تشهدها المحافظة منذ سيطرة النظام عليها عام 2018.

وقال تجمع "أحرار حوران" إنه تم العثور على جثة الشاب "أيمن أحمد الحلقي" من مدينة جاسم وجثة أخرى لشاب من محافظة القنيطرة في السهول الزراعية غرب قرية العالية بريف درعا الشمالي، وجرى نقلهما إلى مشفى مدينة جاسم.

وأشار التجمع إلى أنّ الشاب "الحلقي" اختطف من قبل مجهولين مساء اليوم الإثنين، في منطقة المزيرعة غربي قرية العالية، قبل أن يعثر عليه مقتولاً.

كما قتل الشاب "نضال سيف الدين الحلقي" المنحدر من قرية العالية، جراء استهدافه بإطلاق نار مباشر من قبل مجهولين على الطريق الواصل بين مدينة جاسم وبلدة نمر في ريف درعا الشمالي.

ويوم الخميس الماضي، قتل عنصران من قوات النظام وأصيب عدد آخر بانفجار عبوة ناسفة في أثناء مرور (سيارة إطعام) كانت تقلّ العناصر عند مفرق قرية زيزون غربي درعا، 

تصاعد عمليات الاغتيال في درعا

وسجل مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران، خلال أيار الفائت، مقتل 50 شخصاً في محافظة درعا، بينهم 32 شخصاً قتلوا نتيجة عمليات اغتيال، منهم 6 من قوات النظام بينهم ضابط برتبة ملازم، وجميعهم قتلوا بإطلاق نار من قبل مجهولين بدرعا، باستثناء ضابط وعنصر قتلا بانفجار عبوات ناسفة.