مقتل 25 عنصراً من قوات النظام في هجوم على ريف اللاذقية

تاريخ النشر: 10.07.2018 | 17:07 دمشق

تلفزيون سوريا-متابعات

قتل 25 عنصرا من قوات النظام والميليشيات الموالية لها من بينهم 8 ضباط، إثر هجوم شنته فصائل عسكرية ليل أمس الإثنين على مواقعهم في جبل التركمان بريف اللاذقية.

ونعت صفحات مؤيدة للنظام على مواقع التواصل الاجتماعي مقتل عناصر النظام، إثر هجوم على قرية الكلز  وجبهة زاهية في جبل التركمان، شمالي ناحية ربيعة المحاذية للحدود التركية.

كما دارت اشتباكات عنيفة في محاور كلس والزيارة ونوارة والصراف، وأفادت مصادر محلية بأن فصيلي "فرسان الإيمان" و"أنصار الإسلام" المقرب من تنظيم حراس الدين نفذا الهجوم.

من جهتها ردّت قوات النظام بقصف مناطق سيطرة الفصائل العسكرية بالمدفعية الثقيلة والصواريخ، حسب ما نقلت مواقع إعلامية موالية للنظام.

وتعرضت قوات النظام والميليشيات المساندة لها أواخر الشهر الماضي لخسائر كبيرة في صفوفها، من بينهم ضبّاط، إثر اقتحام "فصائل إسلامية" أحد مواقعها في منطقة "جبل التركمان" بريف اللاذقية الشمالي.

وتشهد المناطق الخاضعة لـ سيطرة قوات النظام شمال اللاذقية، عمليات تسلل لـ فصائل عسكرية مِن الجيش السوري الحر و"الكتائب الإسلامية" العاملة بالمنطقة، ردّاً على القصف المدفعي والصاروخي المتكرر لـ قوات النظام على مناطق سيطرة الفصائل في جبلي الأكراد والتركمان.

 

مقالات مقترحة
إصابتان و79 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
كورونا.. 5 وفيات و61 إصابة جديدة معظمها في دمشق وطرطوس واللاذقية
روسيا تنفي علاقتها بنشر معلومات مضللة حول لقاحات كورونا الغربية