icon
التغطية الحية

مقتل 24 شخصاً في انهيار مبنى تجاري بإيران

2022.05.27 | 16:26 دمشق

mbnyy.jpg
المبنى المنهار في إيران (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قتل 24 شخصاً اليوم الجمعة، في انهيار مبنى تجاري بمدينة عبادان التابعة لمحافظة خوزستان (الأحواز) جنوب غربي إيران.

وأفادت وكالة "إرنا" الإيرانية نقلاً عن حاكم مدينة عبادان في خوزستان، إحسان عباس بور، بأن عدد قتلى انهيار مبنى مجمع "متروبول" في المدينة ارتفع من 18 إلى 24.

وقال بور إن "فرق الإنقاذ انتشلت حتى الآن 24 جثة من تحت الأنقاض، ونقلتها إلى جامعة عبادان للعلوم الطبية، من أجل معرفة هويتها".

وأضاف أن الفرق تمكنت من "إنقاذ 37 مواطناً من تحت الأنقاض حتى الساعة، معظمهم إصاباتهم خفيفة"، لافتاً إلى أن "عملية إزالة الأنقاض ستبقى مستمرة إلى أن يتم إخراج آخر الضحايا المحتملين".

ويوم الإثنين الماضي، وقع حادث انهيار في أجزاء من مبنى "متروبول" الكبير الواقع في شارع أميري بمدينة عبادان، بحسب ما نقل التلفزيون الرسمي الإيراني عن مسؤولين عقب وقوع الحادث. ولم يتطرق المصدر إلى أسباب وتفاصيل ذلك الانهيار. 

ويقع المبنى ضمن منطقة تجارية حية تزدحم بالمكاتب والمراكز التجارية والطبية. ويُرجّح أن أكثر من 150 شخصاً كانوا داخل مبنى المجمع التجاري، بحسب وكالة الأناضول.

ومساء أمس الخميس، نزل مئات من سكان محافظة خوزستان إلى الشوارع مطالبين بمحاسبة المسؤولين عن انهيار المبنى المكوّن من عشر طبقات في عبادان، متسبّباً بإحدى أسوأ الكوارث ذات الصلة التي شهدتها إيران منذ أعوام، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

ويقع المبنى غير المنجز بالكامل، في شارع "أميري"، أحد أبرز شوارع المدينة التي يبلغ عدد سكانها 230 ألف نسمة.

ونشرت وكالة "فارس" صوراً وتسجيلات مصوّرة تظهر المشاركين في التجمع وهم يهتفون بشعارات مطالبة بمحاسبة المسؤولين.

كما شهدت شوارع مدينة خرمشهر في المحافظة نفسها، تحركات مماثلة أعرب خلالها السكان عن تعاطفهم مع عائلات الضحايا والمفقودين، وطالبوا بمحاكمة "حاسمة وجدّيّة" للمسؤولين.