icon
التغطية الحية

مقتل 20 شخصاً في الغارات الإسرائيلية بمحيط دمشق معظمهم إيرانيون

2019.11.21 | 11:05 دمشق

damas.jpeg
الغارة الإسرائيلية أدت لمقتل 20 شخصاً معظمهم إيرانيون (إنترنت)
 تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت نقلاً عن مصدر إسرائيلي، أن نحو 20 شخصاً قتلوا بالغارات الإسرائيلية الأخيرة على سوريا معظمهم إيرانيون.

وقصفت المقاتلات الحربية الإسرائيلية فجر الأربعاء قرابة 20 هدفاً في الأراضي السورية تابعة لفيلق القدس الإيراني وقوات النظام، من بينها مطاري دمشق الدولي والمزة.

وأشار موقع "imagesat int" إلى أن الغارات دمرت مبنى في مطار المزة بالكامل خلال الهجوم. من المحتمل أن يكون مقراً لفيلق القدس الإيراني. 

ونقلت صحيفة واشنطن بوست الأميركية عن عوفر زالزبرغ المحلل الإسرائيلي في مجموعة الأزمات الدولية، أن المسؤولين الإسرائيليين يشعرون بالقلق منذ الهجوم الذي وقع في أيلول الماضي على منشآت أرامكو السعودية للنفط - وألقى البعض باللوم فيه على إيران – وأشار إلى أن إيران يمكن أن تستعد لشيء مماثل في إسرائيل.

وأضاف زالزبرغ أنه كان من الصعب معرفة ما إذا كان الاضطراب الحالي سيؤدي إلى تصعيد مطول، لكن الوضع كان "إعادة التفاوض على العديد من قواعد اللعبة".

وحول إطلاق الصواريخ الأربعة على إسرائيل يوم الثلاثاء الماضي من الأراض السورية، أوضح أن "إيران تفعل شيئًا جديدًا من وجهة نظر إسرائيل، وهذا يغير الديناميكية".

وبناءً على معلومات من مسؤولي المخابرات، لفت زالزبرغ أن الصواريخ الأربعة ربما كانت رداً على عملية إسرائيلية لم يكشف عنها في سوريا خلال عطلة نهاية الأسبوع.