icon
التغطية الحية

مقتل 19 عنصراً من الميليشيات الإيرانية بقصف جوي شرقي دير الزور

2020.06.01 | 14:18 دمشق

15884419072079067223.jpg
 تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل 19 عنصراً من الميليشيات الإيرانية أمس الأحد، بقصف جوي استهدف مواقع أحد الميليشيات على أطراف مدينة البوكمال وفي أطراف البادية بريف دير الزور الشرقي.

وبحسب شبكة عين الفرات فإن الغارات الجوية التي شنتها طائرات مجهولة استهدفت مواقع للواء المنتظر التابع للميليشيات الإيرانية.

وأوضحت الشبكة أن الغارات استهدف ثلاثة مواقع عسكرية للواء، مما أدى إلى مقتل 19 عنصراً بالإضافة لتدمير 3 آليات عسكرية.

وكان شبكة عين الفرات قد قالت في وقت سابق إن ميليشيا لواء "المنتظر" بدأت مطلع الشهر الماضي بالانتشار في مدينة البوكمال، بعد تدريبها على قتال الشوارع في منطقة المشاريع ببادية القائم العراقية.

وأوضحت الشبكة أن تشكيل الفصيل جاء بأمر من قائد فيلق القدس إسماعيل قآني بعد مقتل قاسم سليماني وتم تجميع عناصره من سوريا والعراق وإيران تحت هدف الانتقام لمقتل سليماني.

وأشار عين الفرات إلى أنَّ تعداد عناصر الميليشيا نحو 400 مقاتل، منهم 35 من الساحل السوري ومعظمهم كانوا مقاتلين ضمن جيش النظام وتم إرسالهم إلى لواء المنتظر بناءً على تنسيق مع الحرس الثوري الإيراني في دمشق، حيث تلقّى هذا الفصيل تدريبات خاصة على قتال الشوارع والاغتيالات والمداهمات وأشرف على تدريب عناصره خمسة ضباط إيرانيين.

وتتعرض الميليشيات الإيرانية في شرق سوريا لغارات جوية تشنها طائرات مجهولة كان آخرها في 18 من أيار الماضي استهدفت المنطقة الممتدة من مدينة البوكمال إلى مدينة الميادين، في ريف دير الزور الشرقي