icon
التغطية الحية

مقتل 19 جندياً إيرانياً في قصف مدمرة عن طريق الخطأ (فيديو - صور)

2020.05.11 | 13:05 دمشق

exubqnxxsaa8zg4.jpg
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن الجيش الإيراني ليل أمس، مقتل 19 بحاراً إيرانياً جراء استهداف بارجة إيرانية لسفينة حربية عن طريق الخطأ، خلال مناورات في مياه خليج عمان.

وقال مكتب العلاقات العامة لقيادة القوات البحرية الإيرانية، إن 19 شخصاً قتلوا وأصيب 15 آخرون بنيران صديقة، بعد ظهر الأحد، وخلال تدريبات كانت تقوم بها عدة سفن تابعة لسلاح البحرية في مياه جاسك وشاباهار، حيث تعرّضت سفينة الدعم الخفيفة كوناراك لحادث".

 

 

وقبل الإعلان الرسمي، تحدثت وسائل إعلام إيرانية عن مقتل عدد من البحارة جراء إصابة بارجة الدعم "كوناراك"، بصاروخ من طراز C-802 من قبل المدمرة "جماران"، بالقرب من ميناء جاسك على بعد 1270 كيلومتراً جنوب شرقي طهران في خليج عمان.

وأوضح الصحفي الإيراني محمد مجيد الأحوازي، في تغريدة على حسابه في تويتر، بأن البحرية الإيرانية تبحث منذ صباح اليوم عن أكثر من 40 عنصراً من قوات البحرية.

 

 

وكوناراك هي سفينة دعم لوجستي خفيفة مصنعة في هولندا واشترتها إيران قبل الثورة الإسلامية عام 1979.

وأفاد التلفزيون الرسمي أنَّ وزنها 447 طناً وطولها 47 متراً وهي مجهزة بأربعة صواريخ كروز.

وسبق أن أصابت القوات المسلحة الإيرانية صاروخاً بالخطأ في كانون الثاني الفائت، أصاب طائرة أوكرانية بعيد إقلاعها من طهران في طريقها إلى كييف ما أدى الى مقتل 176 شخصاً كانوا على متنها.

واعترف الجيش الإيراني بخطأ كارثي قائلاً إن الدفاعات الجوية الإيرانية كانت في حالة تأهب شديد بعد إطلاق سلسلة صواريخ على قاعدتين تؤويان جنوداً أميركيين في العراق.

كلمات مفتاحية