مقتل 10 عناصر للنظام والميليشيات الموالية له في بادية الميادين

تاريخ النشر: 13.06.2018 | 11:06 دمشق

آخر تحديث: 20.09.2018 | 13:11 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أعلن تنظيم "الدولة" مقتل 10 عناصر من قوات النظام والمليشيات الطائفية الموالية له في هجوم مباغت للتنظيم على مواقع النظام في بادية الميادين شرق مدينة دير الزور.

وبحسب ما أعلنته حسابات تابعة للتنظيم فإن عناصره شنوا هجوما مباغتاً على ثكنتين لقوات النظام وميليشيا لواء القدس الإيراني على الطريق الواصل بين منطقة "معيزيلة وحقل الورد" جنوبي غربي مدينة الميادين.

وأفاد التنظيم بأن الهجوم أسفر عن مقتل ثلاثة عناصر من لواء القدس الإيراني، بالإضافة لاغتنام عربة دفع رباعي، وأسلحة وذخائر متنوعة.

في ذات السياق أفاد ناشطون بمقتل القيادي في ميليشيا الحشد الشعبي "علي كاظم خلف الجوراني" وذلك إثر هجوم لتنظيم "الدولة" على مدينة البوكمال بريف ديرالزور الشرقي.

 

 

وكانت مواقع إخبارية محلية قد أفادت يوم الأحد الماضي بمقتل 24 عنصراً من قوات النظام والمليشيات الطائفية الموالية له بالإضافة لأسر ثلاثة عناصر آخرين في هجوم شنه التنظيم على مدينة البوكمال قرب الحدود السورية العراقية.

ويتمركز تنظيم "الدولة" في مساحات ضيقة ومحاصرة بمنطقة حوض الفرات، بدءاً مِن أطراف بلدة هجين شرق دير الزور، وصولاً إلى الحدود السورية – العراقية قرب البوكمال، إضافة لـ المنطقة الحدودية المحاصرة أيضاً جنوب شرق الحسكة وشرق دير الزور، وذلك عقب خسارته لأبرز معاقله هناك لصالح قوات النظام و"قسد" من الجانب السوري، ولصالح القوات العراقية و"الحشد الشعبي" من الجانب العراقي.

مقالات مقترحة
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا