مقتل وجرح عناصر لـ "الحرس الثوري" في غارات على مطار الحمدان بالبوكمال

تاريخ النشر: 23.05.2021 | 23:26 دمشق

آخر تحديث: 23.05.2021 | 23:27 دمشق

 دير الزور ـ خاص

قتل 3 عناصر على الأقل من ميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" وأصيب 5 آخرون، اليوم الأحد، في غارة جوية نفذتها طائرات حربية مجهولة على مواقع داخل مطار "الحمدان" بريف دير الزور الشرقي.

وأفاد مصدر خاص لـ موقع تلفزيون سوريا، أن طائرات حربية استهدف بـ 7 صواريخ، (هنكارات) تقع داخل مطار الحمدان العسكري، بالقرب من مدينة البو كمال بريف دير الزور الشرقي.

وأسفر الهجوم، بحسب المصدر، عن مقتل 3 عناصر تابعين لـ "الحرس الثوري الإيراني" بالإضافة إلى إصابة 5 آخرين، وتم نقلهم على الفور إلى المشفى العسكري في مدينة دير الزور .

وأضاف أن استنفاراً عسكرياً واسعاً لعناصر ميليشيا "الحرس الثوري"، شهده المطار والمنطقة المحيطة به، وسط ترجيحات تفيد أن الهنكارات التي استهدفت اليوم تحوي صواريخ متطورة قادمة من إيران.

وكان "الحرس الثوري" قد استقدم تعزيزات عسكرية إلى مطار الحمدان العسكري، ونشر في محيطه أسلحة ثقيلة بعد أن أجبر قوات النظام على الانسحاب الكامل منه ومن معظم المواقع والنقاط العسكرية في مدينة البو كمال ومحيطها.

وتتعرض الميليشيات الإيرانية المسيطرة بشكل شبه كامل على مدينة البوكمال والريف المحيط بها لغارات مكثّفة، من قوات التحالف وإسرائيل، زادت وتيرتها منذ مطلع السنة الماضية 2020، وأسفرت عن مقتل المئات من القادة والعناصر التابعة لها.

 

وزير دفاع النظام من درعا: من لا يقبل بالتسوية عليه مغادرة المنطقة
درعا تفرض مساراً جديداً
"النظام" يقنص طفلة في درعا البلد ويرسل تعزيزات إلى الريف
ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في عموم سوريا
عشرات الآلاف يحتجون على توسيع شهادة كورونا الصحية في فرنسا
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة