icon
التغطية الحية

مقتل وإصابة 4 جنود بانفجار في محافظة الأنبار غربي العراق

2022.02.08 | 16:10 دمشق

7668828_1644313445.png
انفجار عربة عسكرية في العراق (إنترنت)
إسطنبول ـ متابعات/وكالات
+A
حجم الخط
-A

قتل جنديان عراقيان وأصيب آخران، اليوم الثلاثاء، إثر انفجار عبوة ناسفة بعربة عسكرية في "صحراء راوة" بمحافظة الأنبار غربي العراق.

وقال ضابط في شرطة الأنبار لوكالة "الأناضول" إنه: "غالباً مَ زرع العبوة الناسفة في العربة هم عناصر تابعون لتنظيم الدولة (داعش)".

وفي سياق آخر، أعلنت خلية الإعلام التابعة لوزارة الدفاع العراقية في بيان، اليوم، أن "وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تمكنت خلال عمليات منفصلة، من إلقاء القبض على 3 إرهابيين خطرين من تنظيم الدولة في كركوك".

وأضافت أنه من بين العناصر الذين قبض عليهم "أبو بدران" الذي اعترف باشتراكه بعدة عمليات لصالح التنظيم منها الهجوم على مركز شرطة الفاتح في الأنبار وحرقه، إضافًة إلى قتل مختار منطقه "أبو طيبان" في الرمادي، وتنفيذ هجوم على منزل أحد المواطنين في "العكبة" بالرمادي وقتل 4 مواطنين.

وذكرت أن الشخص الثاني الذي قُبض عليه يدعى "أبو حارث"، واعترف بمسؤوليته عن تمويل عناصر تنظيم الدولة بالوقود والاحتياجات الأخرى في كركوك، فيما اعترف الثالث بعمله ضمن صفوف التنظيم.

وفي الـ24 من الشهر الفائت، قتل 3 جنود عراقيين وأصيب رابع، من جراء انفجار عبوة ناسفة في محافظة كركوك شمالي العراق، كما قتل 11 عسكرياً عراقياً، إثر هجوم شنّه مسلّحو تنظيم الدولة في محافظة ديالى شرقي العراق.

وخلال الفترة الأخيرة، كثّف تنظيم الدولة من هجماته على أهداف عسكرية ومدنية في مناطق مختلفة من العراق، وترد القوات العراقية بإطلاق حملات وعمليات عسكرية لملاحقة عناصر "التنظيم" في جميع أرجاء البلاد.