مقتل مهجر سوري في مخيم الهول شرقي الحسكة

17 تشرين الثاني 2020
الرقة ـ خاص

قتل مهجر سوري مساء أمس الإثنين على يد مجهولين أمام خيمته في القسم الرابع من مخيم الهول شرقي الحسكة.

وأفاد مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا بأن "مجهولين أطلقوا النار على السوري محمد خضر سلامة (50 عاماً) أمام خيمته في ظل غياب قوات أمن المخيم التابعة لـ (قوات سوريا الديمقراطية - قسد)".

وتابع أن "قسد شنت حملة دهم عقب الحادثة في القسم الخامس من مخيم الهول واعتقلت على إثرها 4 نساء من الجنسية السورية والعراقية".

وأضاف المصدر أن "قسد اعتقلت السيدات بهدف معرفة الجهة التي أطلقت النار على الضحية، هذا وتم إحالتهم إلى قسم التحقيق قرب مستشفى المخيم".

وقتل المهجر السوري "حاتم عدي" (26 عاماً) على يد مجهولين في الـ 20 من الشهر الفائت داخل الحمامات العامة في القسم الثالث من مخيم الهول بعدة طعنات متفرقة في جسده.

اقرأ أيضاً: محاكمة بريطاني متهم بتمويل تهريب أسرى "تنظيم الدولة" من سوريا

اقرأ أيضاً:  قلق أممي إزاء محنة أكثر من 64 ألف نازح في "مخيم الهول"

وعثرت القوى الأمنية التابعة لـ " قسد" في الـ 6 من الشهر الجاري، على جثة الشاب العراقي "رائد عبد القادر" (36 عاماً) مقتولاً بطلقات مسدّس  داخل مخيم الهول.

وفي العاشر من الشهر الجاري قتل الرئيس السابق للمجلس العراقي للاجئين محمد الحمادي المعروف بـ "أبو عزام السبعاوي" (60 عاماً) بعدة طلقات نارية على يد مجهولين أمام خيمته في القطاع الأول من مخيم الهول.

يذكر أن مخيم الهول شهد خلال الشهر الماضي عدداً من محاولات الاغتيال التي طالت لاجئين عراقيين وسوريين، حيث تتهم "قسد" تنظيم الدولة بالوقوف وراء هذه الاغتيالات.

 

مقالات مقترحة
مدير المواساة: إصابات كورونا في المشفى ارتفعت 3 أضعاف هذا الشهر
تركيا.. 182 وفاة وأكثر من 30 ألف إصابة بفيروس كورونا
حالتا وفاة و 120 إصابة جديدة بكورونا في مناطق سيطرة "قسد"