icon
التغطية الحية

مقتل "مصطفى سلامة" قاتل الطفل العراقي ياسين في رأس العين

2022.09.15 | 20:41 دمشق

مصطفى سلامة قاتل الطفل العراقي ياسين
مقتل "مصطفى سلامة" قاتل الطفل العراقي ياسين
 الحسكة ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

قُتل "مصطفى سلامة" قاتل الطفل "ياسين المحمود" مساء اليوم الخميس، في أثناء نقله من مقر الشرطة العسكرية إلى الشرطة المدنية في مدينة رأس العين شمالي الحسكة.

وأفاد مصدر محلي لموقع تلفزيون سوريا أن "سلامة" تمّ قتله في هجوم مسلّح استهدف سيارة (فان) كانت تقل قاتل ومغتصب الطفل العراقي "ياسين رعد المحمود" في رأس العين.

وقال المصدر الذي لم يتمكن من معرفة هوية المستهدفين، إن السيارة تم استهدافها "أثناء ترحيل سلامة من فرع الشرطة العسكرية برأس العين، حيث أطلق المسلحون النار على السيارة وتمكنوا من قتل المجرم"، مشيراً إلى أن الأنباء تتحدث عن إصابة عنصر من عناصر الشرطة العسكرية خلال عملية الاستهداف.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي الصور الأولى التي تظهر جثة القاتل "سلامة" بعد استهدافه، ويعتذر موقع تلفزيون سوريا عن عدم نشرها بسبب قساوتها.

مقتل واغتصاب الطفل "ياسين المحمود"

وليلة أمس الأربعاء، تم الكشف عن الجريمة المروعة بحق الطفل ياسين الذي تعرض للاغتصاب ومن ثم القتل ضرباً بالحجارة، وأفادت مصادر محلية في رأس العين شمالي مدينة الحسكة أن المجرم هو أحد عناصر الجيش الوطني السوري، وتم إلقاء القبض عليه بعيد الجريمة.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الطفل ياسين رعد المحمود، وهو عراقي من مدينة سامراء، يتيم الأب يقيم مع أمه وجده في حي المحطة بمدينة رأس العين.

وتداول ناشطون رواية إلقاء القبض على القاتل بأنه كان يهم برمي جثة الطفل في حفرة صرف صحي، وأمسك به الجيران ظناً منه أنه لص، ليعثروا على جثة الطفل معه.

وبمجرد انتشار نبأ القبض على القاتل، طالب الناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي بإنزال أشد العقوبات على المجرم وتفعيل عقوبة الإعدام في مناطق سيطرة الجيش الوطني. كما احتشد أهالي رأس العين أمام مقر الشرطة العسكرية مع جد الطفل المغدور، حيث وعدهم قائد عسكري بإنزال أشد العقوبات على المجرم.

من هو قاتل الطفل ياسين؟

وينحدر القاتل من مدينة صوران في ريف حماة الشمالي، وبايع تنظيم الدولة عام 2015 حيث كان سابقاً عنصراً في لواء الأقصى، كما بايع إخوته أحمد وحذيفة وبلال التنظيم وقتلوا وهم في صفوفه، وفي عام 2018 اعتقلت "قوات سوريا الديمقراطية" مصطفى، بحسب مصادر من مدينة صوران.

ووصل القاتل مصطفى إلى مدينة رأس العين قبل عشرة أيام، حيث تعمل مجموعات في الجيش الوطني بتهريب الأشخاص بين مناطق سيطرتهم في منطقة عمليات "نبع السلام" ومناطق سيطرة "قسد"، وبعد وصوله إلى مدينة رأس العين مكث مدة أسبوع في مقر مجموعة من مدينة صوران تابعة للواء صقور الشمال ويقودها نجيب الشيخ، ثم انتقل للعيش في منزل استأجره، ليقدم على جريمته المروعة بعد يوم واحد فقط من انتقاله للمنزل.