icon
التغطية الحية

مقتل مسؤول في "PYD" ومرافقيه بغارة جويّة شرقي حلب |فيديو

2021.10.24 | 07:00 دمشق

PYD
عناصر من "حزب الاتحاد الديمقراطي -PYD" يرفعون صورة "أوجالان" قرب الحدود التركية (آسوشيتد برس)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا بأنّ مسؤولاً في "حزب الاتحاد الديمقراطي - PYD" قتل مع اثنين من مرافقيه، مساء أمس السبت، بغارة جويّة في ريف حلب الشرقي.

وقالت المصادر إنّ طائرة مسيّرة - يُرجّح أنها تابعة للجيش التركي - استهدفت سيارة المسؤول في أثناء توجّهها من مدينة عين العرب (كوباني) إلى مدينة منبج المجاورة، التي تسيطر عليهما "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وأسفر الاستهداف - وفق المصادر - عن مقتل المسؤول في "PYD" - لم يُعرف اسمه - واثنين من مرافقيه واحتراق جثثهم، وسط تعتيم إعلامي من "قسد".

وبحسب المصادر فإنّ "قسد" قطعت الطريق المؤدّي إلى موقع الاستهداف، حيث حضرت دورية روسيّة للموقع وتفقّدت الأدلة لمعرفة الجهة المُنفّذة ومَن هي الشخصيات المُستهدفة.

ويوم الأربعاء الفائت، قتل شخصان - أحدهما مسوؤل في "وحدات حماية الشعب - YPG" - وأصيب آخرون، بغارة نفّذتها طائرة مسيّرة استهدفت سيارتهم وسط مدينة عين العرب شمال شرقي حلب.

وخلال شهر آب الماضي، قتل وأصيب أكثر من 16 قيادياً وعنصراً من "حزب العمال الكردستاني - PKK" و"قسد" في غارات جوية بطائرات مُسيّرة يعتقد أنها تركية، استهدفتهم في عين العرب وريف الحسكة.

اقرأ أيضاً.. لماذا نشرت "قسد" عناصر بزي مدني على الشريط الحدودي مع تركيا؟