مقتل مدني وإصابة 8 آخرين في انفجار سيارة بجنديرس شمالي حلب

تاريخ النشر: 02.01.2021 | 17:19 دمشق

عفرين ـ خاص

قتل شخص واحد على الأقل وأصيب 8 مدنيين بينهم طفلان وسيدتان بجروح، اليوم السبت، من جراء انفجار وقع في ناحية جنديرس التابعة لمنطقة عفرين بريف حلب الشمالي.

اقرأ أيضا: مقتل جندي تركي باشتباكات مع وحدات الحماية قرب عفرين

وأفادت مصادر محلية لتلفزيون سوريا أن انفجاراً عنيفاً وقع في شارع وسط مدينة جنديرس التابعة لعفرين بريف حلب الشمالي، والخاضعة لسيطرة الجيش الوطني السوري المدعوم من تركيا منذ عملية "غصن الزيتون" عام 2018.

اقرأ أيضا: إدانة أممية للتفجيرين في مدينتي الباب وعفرين

وأضافت المصادر أن الانفجار نجم عن سيارة ملغّمة بالقرب من أحد الأفران في الناحية، ما أسفر عن مقتل شخص واحد وإصابة 8 مدنيين، بينهم طفلان وسيدتان، كحصيلة أولية.

وشهدت عفرين في الـ 24 من كانون الأول من العام الماضي، انفجار عبوة ناسفة بالقرب من حاجز عسكري عند مدرسة ميسلون على طريق عفرين- راجو، ما أسفر عن وقوع 3 إصابات.

اقرأ أيضاً.. انفجار بسيارات تحمل محروقات في مدينة الباب (صور)

وفي الـ4 من الشهر نفسه، قتل شخص وأصيب 6 آخرون، من جراء تفجير سيارة ملغمة أمام مخبز أيضاً على الطريق الواصل بين مدينتي عفرين وجنديريس.

بينما سقط قتيل و10 جرحى، حين تعرضت عفرين لانفجار سيارة ملغّمة بالقرب من دوار كاوا وسط المدينة.

وتشهد مدينة عفرين بالإضافة لبقية مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري في شمالي سوريا، سلسلة من التفجيرات، كان أكبرها انفجار سيارة ملغمة في سوق شعبي بمدينة عفرين في 28 من شهر نيسان الماضي، والذي خلف 42 قتيلاً، وأكثر من 61 مصاباً. ويتهم الجيش الوطني السوري "قوات سوريا الديمقراطية/ قسد" بتنفيذ عمليات التفجير المتكررة، خصوصاً بعد إلقاء القبض على بعض منفّذيها واعترافاتهم بضلوع قسد.

 

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
هل يدفع ازدياد الإصابات بكورونا النظام إلى إعلان إجراءات عزل؟
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة