icon
التغطية الحية

مقتل مجند حديث في "قسد" برصاص حرس المعسكر

2020.12.07 | 15:18 دمشق

syria2.jpg
معسكرات التجنيد الإجباري التابعة لـ "قسد" - (انترنـت)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل أحد عناصر التجنيد الإجباري في صفوف "قوات سوريا الديمقراطية" – (قسد)، برصاص حرس المعسكر الذي تم تجنيده ضمنه، خلال محاولته الهروب من المعسكر الواقع بالقرب من قرية تشرين في ريف منبج.

وأفاد مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا، اليوم الإثنين، أن "العنصر جرى تجنيده من قرية جب شعير في ريف الرقة الغربي منذ 15 يوماً".

وتابع أنه خلال محاولته الهروب من المعسكر، أطلق عليه أحد عناصرمعسكر التجنيد الإجباري ضمن ما يُسمى "الدفاع الذاتي" النار ليرديه قتيلاً.

وأضاف أنه عقب الحادثه "ساد التوتر في مدينة منبج، وهاجم أهالي قرية تشرين نقطة تابعة لـ (قسد) في المنطقة، ليطلق العناصر النار على المدنيين، الأمر الذي أدى إلى جرح مدني و اعتقال 8 آخرين"،  مشيراً إلى أن "قوات مجلس منبج العسكري تدخلت لإنهاء الأمر بين الأهالي وعناصر الحاجز".

ونوه المصدر أن "قسد" تعمل على نقل الأشخاص التي تسوقهم إلى التجنيد الإجباري من مناطق الرقة إلى معسكر سد تشرين، بهدف "منعهم من الهروب".

اقرأ أيضاً: تفادياً لهروبهم.. "قسد" تسوق الشبان المجندين إلى شرق منبج

اقرأ أيضاً:  في إطار حملات التجنيد الإجباري "قسد" تعتقل 77 شاباً في الرقة

وقُتل أحد عناصر التجنيد الإجباري وأصيب آخرون في آب الفائت، خلال محاولته الهروب من معسكر لـ "قسد" بالقرب من قرية تشرين بريف منبج الشرقي، والذي تم إلحاقه بالتجنيد الإجباري في قرية جب حمزة بريف منبج الجنوبي، قبل أسبوع من مقتله.

وفي أيلول الفائت جرح شخصان، برصاص "قسد"، خلال محاولتهم الهروب من أحد معسكرات التجنيد الإجباري الواقعة غربي سد تشرين بريف منبج الجنوبي الشرقي.