مقتل مجموعة من "الفرقة الرابعة" بمحاولة اقتحام شمال اللاذقية

تاريخ النشر: 24.12.2019 | 15:02 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

قتل وجرح عدد مِن عناصر "الفرقة الرابعة" التابعة لـ قوات نظام الأسد، اليوم الثلاثاء، خلال محاولة تقدّم على محور الكبينة (الكبانة) شمال اللاذقية، تصدّت لها فصائل عسكرية في المنطقة.

وذكرت شبكة "إباء" الإخبارية، أن الفصائل العسكرية صدّت محاولة اقتحام لـ"الفرقة الرابعة" على محور الكبينة في منطقة جبل الأكراد، وتمكّنت مِن قتل وجرح مجموعة كاملة مِن الفرقة.

وتزامنت محاولة اقتحام قوات النظام، مع قصفٍ صاروخي ومدفعي كثيف على قرية الكبينة والتلال المحيطة بها، مصدرها الحواجز القريبة لـ"النظام" والميليشيات المساندة له في المنطقة.

وتعرّضت تلال الكبينة، أمس الإثنين، لـ قصفٍ جوي بالبراميل المتفجرة، تزامناً مع اشتباكات "عنيفة" اندلعت على محور "الحدادة" القريب، صدّت خلالها الفصائل العسكرية محاولة تقدّم جديدة لـ قوات النظام، وكبّدتها خسائر في العناصر بينهم ضبّاط.

وسبق أن قتل وجرح عدد مِن عناصر قوات نظام الأسد، مساء أمس الأحد، باشتباكات مع فصائل عسكرية في محور الكبينة (الكبانة) بمنطقة جبل الأكراد، أسقطت خلالها الفصائل طائرتي استطلاع لـ"النظام".

يشار إلى أن قوات النظام ومنذ أواخر شهر نيسان الماضي، تشن - بدعم روسي - حملة عسكرية على مناطق عدّة في أرياف إدلب وحماة واللاذقية، أدّت إلى وقوع مئات الضحايا مِن المدنيين، ونزوح مئات الآلاف، فضلاً عن دمار واسع في البنية التحتية، خاصةً المشافي والمدارس.

اقرأ أيضاً.. قصف على ريفي حلب وإدلب واشتباكات شمال اللاذقية

 

مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا