icon
التغطية الحية

مقتل مجموعة كاملة لـ"نظام الأسد" شمال اللاذقية

2019.06.09 | 11:06 دمشق

معارك بين قوات النظام وفصائل عسكرية في ريف اللاذقية (أرشيف - إنترنت)
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "الجبهة الوطنية للتحرير" التابعة للجيش السوري الحر، اليوم السبت، مقتل مجموعة كاملة لـ قوات "نظام الأسد" (بينهم ضابط) في ريف اللاذقية الشمالي.

وأوضحت "الجبهة الوطنية"، أن مقاتلين نفّذوا عملية "نوعية" استهدفت مواقع قوات النظام على "تلة أبو أسعد" شمال اللاذقية، وأسفرت عن مقتل كامل عناصر "النظام" هناك بينهم ضابط.

وأضافت "الجبهة الوطنية" في بيان نشرته على معرّفاتها الرسمية، أن مقاتليها استولوا على أسلحة عدّة إضافة لـ كميات مِن الذخائر، وأن المقاتلين عادوا إلى مواقعهم "سالمين" بعد تنفيذ العملية.

وصدّت الفصائل العسكرية، يوم الإثنين الفائت، محاولة جديدة لـ قوات النظام بالتقدم على محور "الكبينة" (الكبانة) في منطقة جبل الأكراد شمال اللاذقية، وتمكّنت مِن قتل وجرح عددٍ مِن عناصر "النظام" والميليشيات المساندة له.

يأتي ذلك، في ظل حملة عسكرية شرسة تشنّها قوات النظام - بدعم روسي - منذ أواخر شهر نيسان الفائت، على محافظة إدلب وريفي حماة الشمالي والغربي وريف اللاذقية الشمالي، أسفرت عن وقوع مئات الضحايا مِن المدنيين، ونزوح عشرات الآلاف، فضلاً عن دمارٍ واسع طال الأحياء السكنيّة والبنى التحتية والمنشآت الخدمية.