icon
التغطية الحية

مقتل قيادي من "قسد" في ريف الحسكة

2020.12.24 | 07:43 دمشق

a97544f0-842a-4207-8001-b6dc666fbe57.jpg
تفجير سيارة عبر عبوة لاصقة - (إنترنت)
الرقة ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل القيادي في "قوات سوريا الديمقراطية" المدعو (كندال قامشلو)، مساء أمس الأربعاء، إثر استهدافه بعبوة ناسفة من قبل مجهولين أمام مكتبه في مدينة اليعربية بريف الحسكة.

وأفاد مصدر خاص لموقع "تلفزيون سوريا" أن مجهولين فجروا عبوة ناسفة بسيارة قامشلو خلال خروجه من مكتبه، الأمر الذي أدى إلى مقتله وإصابة عنصرين من مرافقته بجروح بالغة، في حين وجهت "قسد" الاتهام بمقتله إلى "تنظيم الدولة".

ويشغل القيادي كندال قامشلو مكانة مهمة في قوات "قسد" بمنطقة اليعربية، وكان يشرف على معسكرات التدريب التابعة لـ "قسد".

e16f1b02-0974-4b21-96e2-d7f6abbc98c4.jpg
كندال قامشلو

 

وبحسب المصدر اتُّهم قامشلو في وقت سابق بتهريب عشرات الأشخاص عبر الحدود  السورية العراقية، من بينهم عناصر تابعون لـ "تنظيم الدولة" مقابل مبالغ مالية، بالإضافة إلى دعمه مهربي المخدرات بين سوريا والعراق.

وقتل قياديان من "قسد" منتصف الشهر الفائت، بقصف مدفعي على مواقعهم قرب بلدة عين عيسى شمالي محافظة الرقة الخاضعة لسيطرتهم.

وكانت مصادر خاصة لموقع "تلفزيون سوريا" قالت إن القيادي في "قسد"، حسن نضال سليمان، قتل بقصف مدفعي تركي على موقع لهم قرب مخيم بلدة عين عيسى شمالي الرقة، كما أدى القصف إلى مقتل القيادية برفين زكار أيضاً.

اقرأ أيضاً: قصف مدفعي للجيش الوطني والتركي يستهدف مواقع قسد في الرقة والحسكة

اقرأ أيضاً: استهداف قيادي في قسد ومقتل آخر في الحسكة

وفي الأول من الشهر الفائت قتل القيادي في "قسد"، هفال رياض، الذي  يشغل منصب "قائد ساحة منطقة مركدة"، ضمن قوات "قسد" جنوبي الحسكة، حيث أطلق مسلحون النار عليه وهم يركبون دراجة نارية في سوق الغنم ببلدة مركدة بريف الحسكة، وتبنى "تنظيم الدولة" اغنتياله.