icon
التغطية الحية

مقتل قيادي في ميليشيا الحشد الشعبي بقصف جوي شمالي العراق

2021.08.16 | 17:42 دمشق

611a543a42360444091a0d71.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أفادت ميليشيا "الحشد الشعبي" بأن أحد قادتها ومرافقه قتلا اليوم الإثنين، بقصف جوي شنته طائرة مسيرة مجهولة في قضاء سنجار بمحافظة نينوى شمالي العراق.

وقالت الهيئة في بيان نشرته على موقعها إن "آمر فوج 80 في القوة الإيزيدية لحماية جبل سنجار بالحشد الشعبي سعيد حسن سعيد، قتل إثر قصف بطائرة مسيرة مجهولة داخل مركز قضاء سنجار".

وأضافت أن القصف "أسفر أيضاً عن مقتل أحد مرافقي سعيد، إضافة إلى إصابة مقاتلين اثنين بجروح".

ولم تكشف الهيئة مزيداً من التفاصيل، كما لم يصدر أي تعقيب رسمي من قبل الحكومة العراقية حول الحادثة.

في حين أفاد موقع "شفق نيوز" المحلي المقرب من الحزب "الديمقراطي الكردستاني" بزعامة مسعود بارزاني، أن القصف استهدف سيارة لـ"وحدات حماية سنجار" المقربة من حزب العمال الكوردستاني"بي كي كي".

وأضاف الموقع نقلاً عن القائد في قوات "البيشمركة" حيدر ششو، أن "المدعو سعيد حسن سعيد، هو المسؤول العسكري لوحدات حماية سنجار".

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن مصدر أمني، أن "قصفا تركيا استهدف سيارة تقل خمسة أشخاص جميعهم من المكون الإيزيدي في السوق القديم بقضاء سنجار، غربي الموصل مركز نينوى، شمالي البلاد".

وكانت وزارة الدفاع التركية قد قالت اليوم الإثنين إن ثلاثة جنود أتراك قُتلوا وأصيب اثنان في انفجار مواد ناسفة زرعها مسلحون بشمال العراق.

وذكرت الوزارة أن الواقعة حدثت أمس الأحد في منطقة تجري تركيا فيها عملية عبر الحدود.

وفي 23 نيسان الماضي أطلقت تركيا، عمليتي مخلب "البرق" و"الصاعقة" بشكل متزامن ضد حزب العمال الكوردستاني في مناطق "متينا" و"أفشين-باسيان" شمالي العراق.