icon
التغطية الحية

مقتل قيادي سابق في الجيش الحر بعملية اغتيال في جاسم بدرعا

2021.01.25 | 06:06 دمشق

7fcef492-d3d5-44aa-842f-bae126e09c77.jpg
درعا - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل قيادي سابق في الجيش الحر بعملية اغتيال ليل الأحد – الإثنين في مدينة جاسم بمحافظة درعا الخاضعة لسيطرة قوات النظام جنوبي سوريا.

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا إن القيادي السابق محمد عدنان الجباوي الملقب بـ "الطويل" قتل متأثرا بجراحه التي أصيب بها نتيجة عملية اغتيال بعبوة ناسفة استهدفت منزله نقل على إثرها إلى المستشفى الوطني في الصنمين وتوفي هناك.

وأضافت المصادر أن "الجباوي" تعرض لمحاولات اغتيال عديدة نجا منها كان آخرها في شهر آب العام الفائت بعد وضع مسلحين مجهولين عبوة ناسفة أمام منزله في مدينة جاسم بدرعا.

و"الجباوي" قيادي سابق في جيش الأبابيل التابع للجيش السوري الحر ورفض الانضمام لصفوف قوات النظام عقب التسوية التي أجراها النظام بعد سيطرته على كامل المحافظة عام 2018.

وسبق أن وثق ناشطون في محافظة درعا أكثر من 20 عملية اغتيال منذ بداية الشهر الجاري، بحق عناصر يعملون في الفروع الأمنية التابعة للنظام ومن أجروا اتفاقات تسوية.

اقرأ أيضاً.. اغتيال شابين وإصابة آخر على يد مجهولين في درعا

وسبق أن أعدم عناصر من "الفرقة الرابعة" مدنياً رمياً بالرصاص إثر خلاف بينهم في بلدة زيزون بريف درعا الغربي جنوبي سوريا.

وتشهد محافظة درعا فلتاناً أمنياً وعمليات قتل واغتيالات منذ سيطرة قوات النظام عليها في تموز عام 2018، طالت مقاتلين سابقين في الجيش السوري الحر ورؤساء مجالس محلية، ويتهم ناشطون أجهزة أمن النظام بهذه الاغتيالات.