مقتل قيادي سابق في الجيش الحر بعملية اغتيال في جاسم بدرعا

تاريخ النشر: 25.01.2021 | 06:06 دمشق

درعا - خاص

قتل قيادي سابق في الجيش الحر بعملية اغتيال ليل الأحد – الإثنين في مدينة جاسم بمحافظة درعا الخاضعة لسيطرة قوات النظام جنوبي سوريا.

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا إن القيادي السابق محمد عدنان الجباوي الملقب بـ "الطويل" قتل متأثرا بجراحه التي أصيب بها نتيجة عملية اغتيال بعبوة ناسفة استهدفت منزله نقل على إثرها إلى المستشفى الوطني في الصنمين وتوفي هناك.

وأضافت المصادر أن "الجباوي" تعرض لمحاولات اغتيال عديدة نجا منها كان آخرها في شهر آب العام الفائت بعد وضع مسلحين مجهولين عبوة ناسفة أمام منزله في مدينة جاسم بدرعا.

و"الجباوي" قيادي سابق في جيش الأبابيل التابع للجيش السوري الحر ورفض الانضمام لصفوف قوات النظام عقب التسوية التي أجراها النظام بعد سيطرته على كامل المحافظة عام 2018.

وسبق أن وثق ناشطون في محافظة درعا أكثر من 20 عملية اغتيال منذ بداية الشهر الجاري، بحق عناصر يعملون في الفروع الأمنية التابعة للنظام ومن أجروا اتفاقات تسوية.

اقرأ أيضاً.. اغتيال شابين وإصابة آخر على يد مجهولين في درعا

وسبق أن أعدم عناصر من "الفرقة الرابعة" مدنياً رمياً بالرصاص إثر خلاف بينهم في بلدة زيزون بريف درعا الغربي جنوبي سوريا.

وتشهد محافظة درعا فلتاناً أمنياً وعمليات قتل واغتيالات منذ سيطرة قوات النظام عليها في تموز عام 2018، طالت مقاتلين سابقين في الجيش السوري الحر ورؤساء مجالس محلية، ويتهم ناشطون أجهزة أمن النظام بهذه الاغتيالات.

"أرواحنا لهم فداء".. عشائر اللجاة تعلن تضامنها مع أهالي درعا البلد
اشتباكات في مخيم درعا وقناصة النظام يغلقون النقطة الطبية الوحيدة في درعا البلد
فشل المفاوضات بشأن درعا البلد وناشطون يتوقعون بدء عمل عسكري لنظام الأسد عليها
حالة وفاة واحدة و38 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
روسيا ترسل لقاح "سبوتنيك لايت" إلى نظام الأسد
بعد أسابيع من انخفاضها.. الإصابات بكورونا تسجل ارتفاعاً في تركيا