icon
التغطية الحية

مقتل فتى فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي جنوب بيت لحم | فيديو

2023.04.28 | 18:29 دمشق

1
قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية (أرشيف من الإنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، إن طفلاً فلسطينياً (16 عاماً) قتل، اليوم الجمعة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة تقوع، جنوب شرق بيت لحم.

وأضافت أن الطفل مصطفى عامر صباح أصيب برصاصة في صدره، نقل على إثرها إلى المستشفى.

وأشارت الوكالة إلى أن جنود الاحتلال اقتحموا القرية بعد الإعلان عن مقتل الفتى الفلسطيني وأغلقوا مدخلها الغربي بحاجز عسكري.

في سياق متصل، أصيب اليوم 15 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وذكرت وكالة "وفا"، أن 5 فلسطينيين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، من جراء استنشاق الغاز السام المسيّل للدموع، خلال مواجهات اندلعت مع الجيش الإسرائيلي في قرية المغير، شمال شرقي رام الله.

وبحسب الوكالة، هاجم مستوطنون أراضي الفلسطينيين من المدخل الشرقي للقرية، وقاموا بتكسير عدد من أشجار الزيتون المعمرة، تحت حماية قوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص وقنابل الغاز.

كما أصيب فلسطينيان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق، من جراء قمع الجيش الإسرائيلي مسيرة بيت دجن الأسبوعية المناهضة للاستيطان، شرقي نابلس.

وفي كفر قدوم شرقي قلقيلية  ، أصيب أربعة فلسطينيين بينهم صحفي بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق خلال قمع جنود الاحتلال لمسيرة مناهضة للاستيطان.

وذكر تلفزيون "فلسطين" الرسمي، تعرض طاقم للاعتداء من جنود الاحتلال في أثناء تغطية المسيرة.

وفي جنين، أصيب أربعة فلسطينيين، بينهم طفل ومسعفان، واعتقل آخر، خلال اقتحام قوات الاحتلال لمدينة جنين ومخيمها، وفقاً لـ "وفا".