icon
التغطية الحية

مقتل عنصر من قوات النظام السوري على يد مواطن لبناني في نقطة حدودية

2022.08.04 | 06:43 دمشق

عنصر من قوات النظام السوري (رويترز)
عنصر من قوات النظام السوري (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل عنصر من قوات النظام السوري وأصيب آخر، مساء الأربعاء، على يد مواطن لبناني في نقطة عسكرية على الحدود السورية اللبنانية.

وقال موقع "لبنان 24" إن عنصراً من قوات النظام قتل وجرح آخر على حاجز لـ"الأمن العسكري" عند الحدود اللبنانية السورية نتيجة إلقاء اللبناني (م.ح.ح) قنبلة يدوية باتجاه عناصر الحاجز.

وأفاد الموقع أن عناصر الحاجز ردوا على الاستهداف بإطلاق النار باتجاه بلدة المشرفة اللبنانية وسط أجواء من التوتر الحدودي، في حين لم تعرف الأسباب التي أدت إلى الهجوم على الحاجز.

النظام يعتقل مواطناً لبنانياً على الحدود السورية اللبنانية

وفي شهر تموز الماضي، اعتقلت مخابرات النظام شاباً لبناناً على أطراف بلدة عسال الورد في القلمون الغربي بريف دمشق، قرب الحدود السورية – اللبنانية.

وقال موقع "صوت العاصمة" إن دورية تابعة لفرع المخابرات الجوية اعتقلت، الشاب مصطفى محمد الآغا الذي ينحدر من بلدة الطفيل اللبنانية في أثناء وجوده في المنطقة الفاصلة بين بلدته وبلدة عسال الورد الحدوديتين.

وأضاف أن عناصر الحاجز الأمني المتمركز في المنطقة المذكورة، شكّلوا دورية وتوجهوا إلى مكان وجود الشاب في المنطقة الحدودية، وعملوا على اعتقاله.

وأشار المصدر إلى أن الدورية نقلت الشاب اللبناني إلى مقر الحاجز، الذي عمل بدوره على نقله إلى مقر الفرع بالعاصمة دمشق، دون توجيه تهمة واضحة له.