مقتل عنصر تابع لـ"قسد" داخل مخيم الهول

تاريخ النشر: 30.12.2020 | 18:00 دمشق

الرقة ـ خاص

عثرت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اليوم الأربعاء، على جثة عنصر تابع لـ "القوى الأمنية" داخل مخيم الهول شرقي الحسكة "مقطوعة الرأس".

وأفاد مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا بأن المخيم شهد استنفاراً أمنياً من قبل "قسد" عقب العثور على على جثة عنصر من قوى أمن المخيم في القسم الخامس مقطوع الرأس.

وتابع أن "قسد" نفذت حملة اعتقالات في القسم الخامس والسادس، من المخيم أوقفت خلالها 13 شخصاً بينهم 4 نساء واقتادتهم للتحقيق معهم.

اقرأ أيضاً: مجهولون يغتالون لاجئاً عراقياً في مخيم الهول

وأغلقت "قسد" بوابة المخيم مانعةً "صهاريج" المياه وشاحنات المعونات من دخوله حيث منعت نحو "22" شاحنة معونات و"9" صهاريج مياه من دخول مخيم الهول منذ الساعة الـ 8 صباحاً ، بسبب الاستنفار الأمني الذي يشهده المخيم.

وعثر حرس مخيم الهول، آب الفائت، على جثة لأحد عناصره مقتولا بالسلاح الأبيض، داخل الحمامات المخصصة للنازحين في القسم العراقي (القسم الخامس)، وعلى جسده 5 طعنات بسلاح أبيض وجد قرب الجثة، بناءً على بلاغ من أحد سكان المخيم.

اقرأ أيضاً: مقتل شابين وامرأة في مخيم الهول جنوبي الحسكة

وتكررت حوادث قتل عناصر أمن ومدنيين داخل المخيم وتحديدا في القسم الخامس والسادس الذي يحوي عائلات مقاتلي تنظيم الدولة، دون معرفة المسؤولين.

ويشهد مخيم الهول بين الحين والآخر محاولات فرار وطعن وقتل، بينما يعاني النازحون داخله من أوضاع معيشية صعبة وسط منطقة صحراوية، مع الافتقار إلى الرعاية الصحية والطبية.

مقالات مقترحة
المطاعم السورية تعود لاستقبال روّادها في غازي عنتاب والوالي يحذر
كورونا.. استعداد لخطة الطوارئ في مناطق سيطرة النظام
تحذير أميركي من استخدام عقار مضاد للطفيليات لعلاج فيروس كورونا