مقتل عنصرين من "قسد" خلال محاولتهم التسلل إلى منطقة "نبع السلام"

تاريخ النشر: 12.01.2021 | 17:18 دمشق

الرقة ـ خاص

قتل عنصران من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وجرح آخرون، اليوم الثلاثاء، خلال محاولتهم التسلل إلى مناطق "نبع السلام" عبر محور "خفية سالم" و"قزعلي" في ريف تل أبيض الغربي، وذلك بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف مواقع "قسد" في القريتين.

وأفاد مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا أن العنصرين قتلوا وأصيب آخرون إثر صد الجيش الوطني عملية تسلل عناصر "قسد" إلى المنطقة.

وتابع أن الجيش الوطني قصف مواقع تابعة لـ "قسد" في قرى (الحرية، وقزعلي، والصليبي، وخفية سالم، وكور حسن) غربي مدينة تل أبيض، بالتزامن مع قصف مدفعي مماثل لـ "قسد" على محور "أبو راسين" في ريف "تل تمر" شمالي الحسكة.

وقتل 3 عناصر من "قسد" و أصيب آخرون، الشهر الفائت، بقصف للجيش الوطني، خلال محاولة عناصر من "قسد" التسلل إلى مناطق "نبع السلام" على المحور الغربي لمدينة تل أبيض شمالي الرقة.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين الجيش الوطني و"قسد"، استمرت لنحو ساعة ونصف حيث تمكن الجيش الوطني منع "قسد" من التسلسل وإرغامه على العودة إلى خطوطه الخلفية.

وفي الشهر ذاته قتل عنصران من "قسد" وأصيب آخر بقصف مدفعي للجيش الوطني، إثر اشتباكات وقصف بين الطرفين في بلدة عين عيسى شمالي الرقة.

اقرأ أيضاً: الدفاع التركية: تحييد 3 عناصر من "قسد" شمالي سوريا

اقرأ أيضاً: قتلى من "قسد" بقصف مدفعي "الجيش الوطني" قرب عين عيسى بالرقة

وتصدى الجيش الوطني في وقت سابق، لهجوم شنته "قسد" على الجبهة الشرقية لمنطقة عملية "نبع السلام"، حيث اندلعت اشتباكات في محيط بلدة "أبو راسين" شرقي رأس العين ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف "قسد".

وتتكرر المواجهات بين الجيش الوطني و"قسد" بسبب عمليات تسلل الأخير إلى مواقع الجيش الوطني، في منطقة "نبع السلام".

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا