icon
التغطية الحية

مقتل عناصر من "قسد" بصاروخ موجّه لـ"عزم" قرب الباب |فيديو

2021.08.03 | 11:05 دمشق

الجيش الوطني
الجيش الوطني يدمر رشاشاً لـ"قسد" في منطقة الباب شرقي حلب - 2 آب 2021 (غرفة القيادة الموحدة - عزم)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "غرفة القيادة الموحدة - عزم" أمس الإثنين، مقتل عدد من عناصر "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، إثر تدمير رشاش لهم بصاروخ موجّه، قرب مدينة الباب في ريف حلب الشرقي.

وقالت "عزم" - عبر معرّفاتها - إنّها دمّرت بصاروخ "تاو" رشاش (14.5) لـ"قسد"، وقتلت مجموعة من العناصر كانوا حوله، في قطاع "عبلة" شمال غربي الباب.

وأوضحت "عزم" أنّ استهداف مواقع "قسد"، جاء ردّاً على استهدافها للمدنيين في عموم مناطق سيطرة الجيش الوطني بريف حلب.

والصاروخ الموجّه نحو رشاش وتجمّع عناصر "قسد" أطلقه سهيل الحمود المعروف بـ"سهيل أبو التاو"، وقد نشر صورةً له - عبر حسابه في "تويتر" -  مرفقة بتعليق قال فيه "تدمير الهدف 139 على جبهة الباب".

ويأتي الاستهداف بعد أيام من مقتل جنديين تركيين وإصابة آخرين، إثر هجوم لـ"قسد" استهدف عربة تركيّة في قرية حزوان غربي الباب الواقعة ضمن مناطق عملية "درع الفرات" شمالي سوريا.

اقرأ أيضاً.. بعد مقتل جنودها.. تركيا تنشر صورا لمواقع استهدفتها لـ"قسد" بريف حلب

وتعدّ مدينة (الباب) من أكبر مدن ريف حلب الشمالي والشرقي التي سيطرت عليها فصائل الجيش السوري الحر والقوات التركية ضمن عملية "درع الفرات" التي انطلقت ضد تنظيم الدولة، يوم 24 آب 2016.

ومنذ انتزاعها من تنظيم الدولة، تعاني مدينة الباب مِن خلل أمني أدّى - وما يزال - إلى تفجيرات وعمليات اغتيال تستهدف - في معظمها - المدنيين.

يشار إلى أنّ الجبهة الغربية لمدينة الباب تشهد أيضاً اشتباكات يتصدّى خلالها مقاتلو الجيش الوطني لـمحاولات "قسد" المتكرّرة بالتسلل نحو المنطقة.