icon
التغطية الحية

مقتل عناصر من الميليشيات التابعة لإيران في بادية دير الزور

2020.12.21 | 13:00 دمشق

atrafat-ghyr-msbwqt-mn-alhrs-althwry-hwl-mhamh-fy-swrya.jpg
الميليشيات الإيرانية في دير الزور- (إنترنت)
الرقة ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

عثر "الحرس الثوري الإيراني"، أمس الأحد، على 3 جثث لعناصره (إيراني وعراقيان) بالقرب من عين علي قرب الميادين بريف دير الزور.

وأفاد مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا، اليوم الإثنين، أن ميليشيا "فاطميون" فقدت أيضاً "عنصرين تابعين لها خلال نقلهم مواد لوجستية إلى بلدة كباجب غربي ديرالزور، وأن جميع المؤشرات تدل على أن هذه العمليات ينفذها تنظيم الدولة".

وتابع أنه قتل "عنصران من الفرقة الرابعة، وجرح آخر إثر هجوم شنه تنظيم الدولة على طريق (موحسن – الميادين) شرقي ديرالزور".

وأردف أن تنظيم الدولة "نفذ العديد من الهجمات ضد الميليشيات الإيرانية في بادية دير الزور، وسط عجز الميليشيات عن تفادي هجمات التنظيم، مضيفاً أن الميليشيات التي تسيطر على شرقي دير الزور أصبحت تتخبط أمام تحركات وتغلغل عناصر التنظيم".

وقتل 3 عناصر من ميليشيا حزب الله العراقي في الـ 11 من الشهر الجاري، جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارتهم على طريق معدان - معدان عتيق في بادية الرقة الجنوبية.

اقرأ أيضاً: إيران ترسل ميليشيا جديدة لإحكام سيطرتها على دير الزور

اقرا أيضاً: تنظيم الدولة يدمّر 3 مواقع للميليشيات الإيرانية في دير الزور

وفي الـ 10 من الشهر الحالي شنت ميليشيات إيرانية هجوماً بدعم جوي روسي على مواقع لـ تنظيم الدولة في بادية دير الزور الغربية، لـ تندلع اشتباكات "عنيفة" أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين، وتزامنت الاشتباكات مع أكثر مِن 15 غارة بالصواريخ شنّتها طائرات حربية روسيّة على مواقع تنظيم الدولة في بادية "الدفينة" ومحور "جبل البشري" غربي دير الزور.

ويمتلك "الحرس الثوري" الإيراني مواقع عسكرية متعددة في محافظة دير الزور، منها "قاعدة الإمام علي" و"معسكر معيزيلة" و"قاعدة في منطقة الثلاثات" ضمن بادية البوكمال، إضافة إلى "معسكر إيراني في منطقة المصلخة" وآخر قرب بلدة القورية، وآخر في "الفوج 137" بريف دير الزور الشرقي.