مقتل عناصر من الميليشيات التابعة لإيران في بادية دير الزور

تاريخ النشر: 21.12.2020 | 13:00 دمشق

الرقة ـ خاص

عثر "الحرس الثوري الإيراني"، أمس الأحد، على 3 جثث لعناصره (إيراني وعراقيان) بالقرب من عين علي قرب الميادين بريف دير الزور.

وأفاد مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا، اليوم الإثنين، أن ميليشيا "فاطميون" فقدت أيضاً "عنصرين تابعين لها خلال نقلهم مواد لوجستية إلى بلدة كباجب غربي ديرالزور، وأن جميع المؤشرات تدل على أن هذه العمليات ينفذها تنظيم الدولة".

وتابع أنه قتل "عنصران من الفرقة الرابعة، وجرح آخر إثر هجوم شنه تنظيم الدولة على طريق (موحسن – الميادين) شرقي ديرالزور".

وأردف أن تنظيم الدولة "نفذ العديد من الهجمات ضد الميليشيات الإيرانية في بادية دير الزور، وسط عجز الميليشيات عن تفادي هجمات التنظيم، مضيفاً أن الميليشيات التي تسيطر على شرقي دير الزور أصبحت تتخبط أمام تحركات وتغلغل عناصر التنظيم".

وقتل 3 عناصر من ميليشيا حزب الله العراقي في الـ 11 من الشهر الجاري، جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارتهم على طريق معدان - معدان عتيق في بادية الرقة الجنوبية.

اقرأ أيضاً: إيران ترسل ميليشيا جديدة لإحكام سيطرتها على دير الزور

اقرا أيضاً: تنظيم الدولة يدمّر 3 مواقع للميليشيات الإيرانية في دير الزور

وفي الـ 10 من الشهر الحالي شنت ميليشيات إيرانية هجوماً بدعم جوي روسي على مواقع لـ تنظيم الدولة في بادية دير الزور الغربية، لـ تندلع اشتباكات "عنيفة" أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين، وتزامنت الاشتباكات مع أكثر مِن 15 غارة بالصواريخ شنّتها طائرات حربية روسيّة على مواقع تنظيم الدولة في بادية "الدفينة" ومحور "جبل البشري" غربي دير الزور.

ويمتلك "الحرس الثوري" الإيراني مواقع عسكرية متعددة في محافظة دير الزور، منها "قاعدة الإمام علي" و"معسكر معيزيلة" و"قاعدة في منطقة الثلاثات" ضمن بادية البوكمال، إضافة إلى "معسكر إيراني في منطقة المصلخة" وآخر قرب بلدة القورية، وآخر في "الفوج 137" بريف دير الزور الشرقي.

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
هل يدفع ازدياد الإصابات بكورونا النظام إلى إعلان إجراءات عزل؟
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة