مقتل عناصر تابعين للنظام في بادية حمص إثر هجوم لتنظيم الدولة

تاريخ النشر: 12.01.2021 | 20:42 دمشق

الرقة ـ خاص

قتل 3 عناصر من قوات النظام والفيصل الخامس المدعوم من روسيا وجرح آخرون، اليوم الثلاثاء، إثر هجوم شنه تنظيم الدولة على مواقعهم في بادية حمص الشرقية.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا إنه قتل 3 عناصر من الفيلق الخامس والفرقة الرابعة وأصيب 5 آخرين إثر استهداف نقاط تمركزهم قرب حقل "الضيبات" وحقل "الهيال" جنوبي "السخنة" في بادية حمص الشرقية.

وتابع أن الهجوم استمر لنحو ساعة تقريباً، قبل أن تصل الطائرات الروسية والتعزيزات العسكرية لمؤازرة النقاط المستهدفة.

وأشار إلى أن عناصر التنظيم استخدموا قذائف الهاون و"الآر بي جي" والرشاشات الثقيلة خلال استهدافهم نقاط النظام، مشيرا إلى أن التنظيم تمكن من الاقتراب مسافة كبيرة من نقاط تمركز قوات النظام، لكن قصف الطيران الحربي أبعدهم.

ونفذ الطيران الحربي الروسي 5 غارات على عدة مواقع في محور حقل "الضيبات"، حيث يعتقد أنها تحركات لتنظيم الدولة، هذا وأُرسلت تعزيزات عسكرية روسية وأخرى تابعة للنظام إلى مواقع الاستهداف من مطار تدمر العسكري عقب تراجع التنظيم .

وأضاف المصدر أنه تم نقل المصابين والقتلى إلى مستشفى تدمر العسكري.

وقتل 5 عناصر من قوات نظام الأسد وجرح آخرون في تشرين الثاني الفائت، إثر هجوم شنه تنظيم الدولة على مواقع للنظام في "وادي قصر الحلابات" و منطقة "الصوانة"، في بادية حمص الشرقية.

وشن عناصر من تنظيم الدولة في وقت سابق، هجوماً على مواقع قوات النظام في منطقة دريهم بريف حلب، وتم تنفيذ الهجوم بالأسلحة الرشاشة، الأمر الذي أدى إلى مقتل 3 عناصر للنظام، وحرق آلية رباعية الدفع مزودة برشاش ثقيل، وحرق النقطة بالكامل.

اقرأ أيضاً: البادية السورية.. ثقب داعش الأسود لابتلاع جنود النظام وروسيا

اقرأ أيضاً: ضابط وعنصران تابعان للفيلق الخامس خُطفوا في بادية حمص

وخلال الأشهر الفائتة، تحصن تنظيم الدولة في جيب يمتد بين محافظتي حمص ودير الزور، من أطراف منطقة السخنة حتى حدود مدينتي البوكمال والميادين في دير الزور.

مقالات مقترحة
الخلاف ينفجر داخل هيئة التفاوض قبل مناقشة مبادئ الدستور السوري
انشقاقات داخل أحرار الشام بعد حزمة تعيينات جديدة
المهجرون في إدلب.. معارك لا تنتهي مع البطالة 
تركيا تتسلم 6.5 ملايين جرعة لقاح كورونا يوم الإثنين
إسبانيا.. استقالة رئيس أركان الجيش لتجاوزه الدور في لقاح كورونا
78 إصابة جديدة و6 وفيات بكورونا في مناطق سيطرة نظام الأسد