مقتل عدد من عناصر "قسد" في هجوم لتنظيم "الدولة" شرقي دير الزور

11 تشرين الأول 2018
تلفزيون سوريا - متابعات

قُتل عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية، وجرحى وأُسر آخرين في هجوم شنه تنظيم الدولة على محاور بلدات هجين والسوسة والباغوز في ريف دير الزور الشرقي.

وبحسب موقع الشرق نيوز فإن تنظيم "الدولة" استغل العاصفة الغبارية التي تضرب المنطقة وشن هجوماً على مواقع قوات سوريا الديمقراطية، حيث استعاد السيطرة على بعض المناطق التي خسرها في الفترة الماضية.

وقالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة بأن الهجمات التي نفذها مقاتلو التنظيم أوقعت 18 من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية.

وأفادت الوكالة بأن مجموعة من عناصر تنظيم "الدولة" هاجمت مواقع قوات سوريا الديمقراطية في قرية البحرة بناحية "هجين" ودارت اشتباكات أدت لمقتل 11 عنصراً وإصابة آخرين، في حين أسفر هجوم آخر شمال قرية البقعان عن مقتل 5 عناصر.

كما تحدثت الوكالة عن هجوم ثالث على نقاط لقوات سوريا الديمقراطية شمال غربي مدينة هجين وقتل خلال الهجوم عنصرين وتم إحراق ثلاثة مواقع.

وأكدت الوكالة في السياق ذاته صد التنظيم لهجوم مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية على منطقة "حاوي السوسة" بناحية السوسة، حيث استدرجوهم إلى حقل ألغام وأعطبوا آليتين تقلان عناصر، وأوقعوا 5 منهم بين قتيل وجريح، إثر قصف تجمعاتهم بقذائف الهاون.

من جانبه كشف المكتب الإعلامي لوحدات حماية الشعب عن مقتل أحد مقاتليه الأمميين (فرنسي الجنسية) اسمه الحقيقي فريد مدجاهد واسمه الحركي شاهين قرجوخ، قال المكتب الإعلامي بأنه قتل في السادس من شهر تشرين الأول الحالي خلال القتال ضد تنظيم "الدولة" على محور هجين.

وردت قوات التحالف الدولي على هجمات التنظيم باستهداف مدينة هجين الواقعة تحت سيطرة التنظيم بصواريخ أرض – أرض.

 في ذات السياق أفاد ناشطون بأن مجهولين شنوا هجوماً على حاجز لقوات سوريا الديمقراطية بالقرب من دوار العتال بمحيط مدينة الشحيل بريف دير الزور الشرقي.

يذكر أن تنظيم الدولة يسيطر على جيب صغير في ريف دير الزور الشرقي يمتد من بلدة هجين حتى الحدود السورية العراقية، وبعض النقاط في ريف الحسكة الجنوبي، وفي 11 من شهر أيلول الماضي أعلنت قوات سوريا الديمقراطية بدء المرحلة الأخيرة مِن عمليتها العسكرية "عاصفة الجزيرة" تحت اسم "دحر الإرهاب"، بهدف السيطرة على آخر ما تبقّى مِن مناطق خاضعة لـ "التنظيم" في المنطقة.

"النظام" يتوعّد بتدمير أي طيران يخترق أجواء سوريا!
إصابة جنود أتراك بقصف يرجّح أنه روسي جنوب إدلب
الكرملين: تركيا لم تفِ بالتزامات "سوتشي" حول إدلب
ضحايا مدنيون بغارات روسية على جبل شحشبو شمال غرب حماة
ضحايا بقصفٍ لـ روسيا و"النظام" جنوب إدلب
الأمم المتحدة: كثافة مناطق النزوح بإدلب تتخطى معظم عواصم العالم
قوات النظام تسيطر على 6 قرى بريف إدلب الجنوبي
الجبهة الوطنية تنسف غرفة عمليات لـ"النظام" غرب حلب (فيديو)
قتلى وتدمير دبابة لـ"النظام" باشتباكات جنوب إدلب
كورونا.. تعليق الدراسة في مدن إيرانية ودول الجوار تغلق الحدود
كورونا.. تراجع الإصابات في الصين ومخاوف من انتشار عالمي
كورونا.. 4 وفيات في إيران والإعلان عن إصابة في لبنان