مقتل عدد من عناصر "قسد" في هجوم لتنظيم "الدولة" شرقي دير الزور

تاريخ النشر: 10.10.2018 | 23:10 دمشق

آخر تحديث: 10.10.2018 | 23:31 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

قُتل عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية، وجرحى وأُسر آخرين في هجوم شنه تنظيم الدولة على محاور بلدات هجين والسوسة والباغوز في ريف دير الزور الشرقي.

وبحسب موقع الشرق نيوز فإن تنظيم "الدولة" استغل العاصفة الغبارية التي تضرب المنطقة وشن هجوماً على مواقع قوات سوريا الديمقراطية، حيث استعاد السيطرة على بعض المناطق التي خسرها في الفترة الماضية.

وقالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة بأن الهجمات التي نفذها مقاتلو التنظيم أوقعت 18 من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية.

وأفادت الوكالة بأن مجموعة من عناصر تنظيم "الدولة" هاجمت مواقع قوات سوريا الديمقراطية في قرية البحرة بناحية "هجين" ودارت اشتباكات أدت لمقتل 11 عنصراً وإصابة آخرين، في حين أسفر هجوم آخر شمال قرية البقعان عن مقتل 5 عناصر.

كما تحدثت الوكالة عن هجوم ثالث على نقاط لقوات سوريا الديمقراطية شمال غربي مدينة هجين وقتل خلال الهجوم عنصرين وتم إحراق ثلاثة مواقع.

وأكدت الوكالة في السياق ذاته صد التنظيم لهجوم مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية على منطقة "حاوي السوسة" بناحية السوسة، حيث استدرجوهم إلى حقل ألغام وأعطبوا آليتين تقلان عناصر، وأوقعوا 5 منهم بين قتيل وجريح، إثر قصف تجمعاتهم بقذائف الهاون.

من جانبه كشف المكتب الإعلامي لوحدات حماية الشعب عن مقتل أحد مقاتليه الأمميين (فرنسي الجنسية) اسمه الحقيقي فريد مدجاهد واسمه الحركي شاهين قرجوخ، قال المكتب الإعلامي بأنه قتل في السادس من شهر تشرين الأول الحالي خلال القتال ضد تنظيم "الدولة" على محور هجين.

وردت قوات التحالف الدولي على هجمات التنظيم باستهداف مدينة هجين الواقعة تحت سيطرة التنظيم بصواريخ أرض – أرض.

 في ذات السياق أفاد ناشطون بأن مجهولين شنوا هجوماً على حاجز لقوات سوريا الديمقراطية بالقرب من دوار العتال بمحيط مدينة الشحيل بريف دير الزور الشرقي.

يذكر أن تنظيم الدولة يسيطر على جيب صغير في ريف دير الزور الشرقي يمتد من بلدة هجين حتى الحدود السورية العراقية، وبعض النقاط في ريف الحسكة الجنوبي، وفي 11 من شهر أيلول الماضي أعلنت قوات سوريا الديمقراطية بدء المرحلة الأخيرة مِن عمليتها العسكرية "عاصفة الجزيرة" تحت اسم "دحر الإرهاب"، بهدف السيطرة على آخر ما تبقّى مِن مناطق خاضعة لـ "التنظيم" في المنطقة.

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة
إغلاق كورونا يكبّد تجارة التجزئة في ألمانيا خسائر كبيرة