icon
التغطية الحية

مقتل عدة أشخاص بينهم مسؤول سابق في حزب البعث بدرعا

2022.06.28 | 18:41 دمشق

قوات النظام السوري في درعا
قوات النظام السوري في درعا
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن نظام الأسد، اليوم الثلاثاء، مقتل خمسة أشخاص وطفل بينهم مسؤول سابق في حزب "البعث" وجرح امرأتين بإطلاق رصاص في مدينة الصنمين بريف درعا الشمالي.

وذكرت وكالة أنباء النظام السوري "سانا" أن من بين القتلى الأمين السابق لفرع درعا في حزب "البعث العربي الاشتراكي" كمال العتمة.

ولفتت إلى أن مسلحين مجهولين اقتحموا منزل أحمد زكريا العتمة قرب دوار التحفة شمال مدينة الصنمين بريف درعا الشمالي.

وأشارت إلى أن الهجوم "أدى أيضاً لمقتل 4 أشخاص آخرين كانوا موجودين بالمنزل من بينهم طفل وإصابة امرأتين إصابات حرجة وجميعهم من آل العتمة".

استهدافات سابقة في درعا

وفي 23 حزيران الجاري، استهدف مجهولون المسؤول عن عمليات الاغتيال لدى قوات النظام في درعا، المساعد في "المخابرات الجوية" محمد حلوة الملقب (أبو وائل جوية)، ما أدى إلى إصابته بجروح.

وقال "تجمع أحرار حوران" إن استهدافه جرى عن طريق تفجير عبوة ناسفة بسيارته بالقرب من دوار الحمامة في درعا المحطة، ما أدى إلى إصابته مع ثلاثة آخرين من عناصر "المخابرات الجوية".

ويعدّ حلوة من أهم أذرع الميليشيات الإيرانية في محافظة درعا، وهو من مهندسي عمليات الاغتيال التي تشرف عليها فروع النظام الأمنية بدعم من تلك الميليشيات، وهو مسؤول عن حواجز أمنية في مدخل مدينة درعا الشرقي من جهة بلدة النعيمة، ويتلقى أوامره بشكل مباشر من العميد خردل ديوب رئيس المخابرات الجوية بدرعا، بحسب التجمع.

وسجل مكتب توثيق الانتهاكات في "تجمع أحرار حوران" خلال أيار الفائت، مقتل 50 شخصاً في محافظة درعا، بينهم 32 شخصاً قتلوا نتيجة عمليات اغتيال، ومن بينهم 6 من قوات النظام بينهم ضابط برتبة ملازم، جميعهم قتلوا بوساطة إطلاق نار من قبل مجهولين بدرعا، باستثناء ضابط وعنصر قتلا بانفجار عبوات ناسفة.