icon
التغطية الحية

مقتل طفل بعد اغتصابه على يد عنصر من "الجيش الوطني السوري"

2022.09.15 | 04:48 دمشق

الطفل ياسين
اختطف الطفل قبل يومين وألقيت جثته بعد الاعتداء عليه أمام منزل عائلته - تويتر
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر محلية في رأس العين شمالي مدينة الحسكة باختطاف طفل وتعرضه للقتل بعد اغتصابه، مشيرة إلى أن الجاني هو أحد عناصر "الجيش الوطني السوري"، الذي يسيطر على المنطقة الواقعة ضمن عملية "نبع السلام" التركية في سوريا.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الطفل ياسين رعد المحمود، وهو عراقي من مدينة سامراء، يتيم الأب يقيم مع أمه وجده في حي المحطة بمدينة رأس العين، تم اختطافه قبل يومين، وألقيت جثته أمام منزل عائلته أمس الأربعاء.

وقال مصدر خاص لموقع "تلفزيون سوريا"، اطلع على القضية وعلى تقرير وصور الطبيب الشرعي، إن الطفل تعرض لاعتداء جنسي واضح قبل مقتله بآلة حادة وقطعة حجر، في حين تظهر صور الطب الشرعي تعرض الطفل لتعذيب وضرب مبرّح.

وأضاف المصدر أن المتهم بقتل الطفل واغتصابه، يدعى "مصطفى عبد الرزاق السلامة"، وهو أحد عناصر "لواء صقور الشمال" التابع لـ "هيئة ثائرون للتحرير" المنضوية ضمن "الجيش الوطني السوري".

وأشار المصدر إلى أن الشرطة العسكرية التابعة لـ "الجيش الوطني السوري" ألقت القبض على المتهم، الذي انتقل قبل أيام للسكن بجانب منزل الطفل.

وحتى لحظة إعداد هذا الخبر، لم يصدر أي بيان أو توضيح عن "الجيش الوطني السوري".

ولاقى مقتل الطفل وتعرضه للاعتداء الجنسي استنكاراً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل السوريين، في حين تداول ناشطون صوراً للطفل نشرتها "هيئة الإغاثة التركية" ضمن حملة كفالة الأيتام.