مقتل طفل بانفجار في يبرود وانهيار مبنى في مدينة دمشق

تاريخ النشر: 29.12.2020 | 05:57 دمشق

إسطنبول - متابعات

أفادت وكالة الأنباء الرسمية التابعة لـ نظام الأسد (سانا)، ليل الإثنين - الثلاثاء، بمقتل طفل إثر انفجار "جسم غريب" في مدينة يبرود بريف دمشق.

وقالت الوكالة - نقلاً عن مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق - إنّ طفلاً في العاشرة مِن عمره كان يعمل برفقة والده في جمع الخرداوات والمواد البلاستيكية بمنطقة "الكورنيش التحتاني" بمدينة يبرود، حيث انفجر "جسم غريب" أدّى إلى إصابة الطفل.

وتابع المصدر أنّ الطفل تعرّض إلى إصابةٍ بالغة نقل على إثرها إلى مشفى يبرود، إلّا أنّه فارق الحياة هناك، مشيراً إلى أنّ "الجسم الغريب" مِن مخلّفات مَن وصفهم بـ"التنظيمات الإرهابية"، وفقاً لـ قوله.

اقرأ أيضاً.. الأطفال السوريون ضحايا مخلفات الحرب

اقرأ أيضاً.. رغم امتلاك النظام خرائط الألغام.. جرح طلاب بريف دمشق بانفجار لغم

يشار إلى أنّ قوات نظام الأسد والميليشيات التابعة والمساندة لها عمَدت - وفق ناشطين محليين - إلى زرع كميات كبيرة مِن الألغام والعبوات الناسفة والأجسام المتفجّرة في محيط معظم المناطق التي كانت تسيطر عليها الفصائل العسكرية في ريف دمشق، قبل أن يستعيدها "النظام" ويتراخى في إزالتها، ما يؤدّي إلى حصد العديد مِن أرواح المدنيين.

 

انهيار منزل في مدينة دمشق

انهار جزء مِن مبنى قديم في حي السويقة بمدينة دمشق التي يسيطر عليها نظام الأسد، مساء أمس الإثنين، ما تسبّب بأضرار ماديّة دون تسجيل إصابات.

وذكرت وسائل إعلام "النظام" - نقلاً عن مصدر في قيادة الشرطة - أنّ  منزلاً قديماً مكوناً مِن طابقين قرب جامع "البريدي" في حي السويقة، انهار منه أحد جدران الطابق الثاني نتيجة قِدَم البناء المبني مِن الطين والخشب، مشيراً إلى إخلاء قاطنيه دون إصابة أحد.

اقرأ أيضاً.. دمشق.. انهيار مبنى في حي الشاغور

اقرأ أيضاً.. مصابون تحت الأنقاض في انهيار مبنى في "بيت سحم" بغوطة دمشق

 

مقالات مقترحة
تركيا.. فرض غرامة مالية كبيرة على سوريين بسبب حفل زفاف في أنقرة
صحة النظام: ضغط على أقسام الإسعاف وارتفاع في أعداد مصابي كورونا
"نيويورك تايمز": الأسد منفصل عن مخاوف السوريين ويتمسك بالتفاهات