مقتل طفلة وإصابة امرأتين برصاص قسد أثناء عبورهن إلى مناطق النظام

تاريخ النشر: 29.08.2020 | 22:24 دمشق

آخر تحديث: 29.08.2020 | 22:29 دمشق

دير الزور - خاص

قتلت طفلة وأصيبت امرأتان برصاص قوات سوريا الديمقراطية اليوم السبت، أثناء محاولتهنَّ العبور إلى مناطق سيطرة قوات النظام من معبر "درنج – العشارة" بريف دير الزور.

وقالت مصادر خاصة لتلفزيون سوريا إن دورية تابعة لقسد أقدمت ظهر اليوم على إطلاق النار باتجاه زورق يقل عائلة من أهالي قرية الشعفة أثناء عبورهم لمناطق سيطرة النظام من معبر "درنج – العشارة" مما أدى لمقتل الطفلة ريم عبيد الدناهش، وإصابة امرأتين تم نقلهما إلى مشفى الميادين التابع لسيطرة النظام.

وأضحت المصادر أن حوادث إطلاق نار من قبل قسد على زوارق مائية تحاول العبور لمناطق النظام تكررت خلال الآونة الأخيرة، بهدف قطع الطرق غير النظامية بين مناطق سيطرتها ومناطق سيطرة النظام شرق دير الزور.

في السياق ذاته داهمت قوى الأمن العام التابع لقسد "الأسايش" مساء اليوم، معبر الشحيل الواصل بين مناطق النظام ومناطق قوات سوريا الديمقراطية شرق دير الزور واعتقلت 10 مدنيين بينهم طلاب جامعيون أثناء محاولتهم الوصول الى مناطق النظام.

وأكدت مصادر محلية أن قوات "الأسايش" اقتادوا المعتقلين إلى سجن بلدة الكسرات شمال دير الزور والمعروف بسمعته السيئة.

وسبق أن أغلقت قوات سوريا الديمقراطية في منتصف شهر آب الجاري معابر دير الزور النهرية وعددها 18 بشكل نهائي مقابل اعتمادها على معبر الصالحية الرئيسي.