icon
التغطية الحية

مقتل ضابط من قوات النظام بانفجار عبوة ناسفة غربي درعا

2022.06.21 | 14:21 دمشق

template.png
الضابط في قوات النظام السوري (شادي ستيتي) - (تجمع أحرار حوران)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل ضابط وأصيب عنصر في قوات النظام السوري اليوم الثلاثاء بانفجار عبوة ناسفة غربي درعا على الحدود الأردنية.

وقال "تجمع أحرار حوران" إن "المقدم (شادي ستيتي) من مرتبات "اللواء 112" قتل، وأصيب عنصر من قوات النظام إثر استهدافهم بعبوة ناسفة على الطريق الواصل بين بلدتي جملة وعين ذكر غربي درعا".

وأضافت أن "المقدم (شادي ستيتي) ينحدر من مدينة القرداحة في محافظة اللاذقية، وهو مسؤول عن عدة حواجز وسرايا عسكرية على الشريط الحدودي بين سوريا والأردن".

عمليات الاغتيال في درعا

وقبل يومين ذكر "تجمع أحرار حوران" أن مجنداً في قوات النظام السوري يدعى عمر حسن كساب الهياشنة قتل إثر إطلاق مباشر تعرض له من قبل مجهولين بالقرب من "اللواء 52" شرقي درعا.

وكانت مصادر محلية قالت لـ موقع تلفزيون سوريا في 18 حزيران الجاري، إن مجهولين أطلقوا النار على المساعد أول (أبو علي مخلوف) المتطوع في الأمن العسكري، التابع لقوات النظام السوري، ما أدى لمقتله على الطريق الواصل بين بلدتي تسيل وسحم الجولان بريف درعا الغربي.

وأضافت المصادر أن (مخلوف) هو المسؤول عن الدراسات الأمنية في مفرزة الأمن العسكري ببلدة الشجرة غربي درعا، وينحدر من قرية بعرين في منطقة مصياف بريف حماة.

وتتصاعد عمليات الاغتيال المتواصلة والمستمرة في درعا والتي يشنها مجهولون منذ سيطرة النظام السوري وروسيا على المحافظة عام 2018، وسط اتهامات تقول إن نظام الأسد وإيران وراء كثير من هذه العمليات، في ظل تصارع أطراف مختلفة في المنطقة.