مقتل ضابط تركي وإصابة آخر بقصفٍ لـ"YPG" شمال حلب

تاريخ النشر: 04.05.2019 | 16:05 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 23:21 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

قتل ضابط مِن القوات التركية وجرح آخر، اليوم السبت، بقصفٍ مدفعي لـ"وحدات حماية الشعب - YPG" على قاعدة تركيّة قرب مدينة اعزاز في ريف حلب الشمالي، فيما ردّت المدفعة التركية على مصادر القصف في المنطقة.

وقال مراسل تلفزيون سوريا، إن عناصر "YPG" المتمركزين في بلدة تل رفعت وقريتي منغ ومرعناز شمال حلب، استهدفوا بقذائف المدفعية الثقيلة، قاعدة تركيّة غربي بلدة كلجبرين القريبة، ما أسفر عن مقتل ضابط تركي برتبة نقيب وجرح آخر برتبة رائد.

وأضاف المراسل، أن المدفعية التركيّة في المنطقة ردّت على مصادر النيران، واستهدفت بعددٍ مِن القذائف مواقع "YPG" (المكّون الأساسي لـ"قوات سوريا الديمقراطية"/ قسد) في بلدات وقرى (تل رفعت، الشيخ عيسى، حربل، منغ، عين دقنة) بالريف الشمالي.

وأعلنت فصائل الجيش الوطني (الحر) في وقتٍ سابق، أن الطريق الواصل بين مدينتي اعزاز وعفرين (الحدويتين مع تركيا) منطقة عسكرية، نتيجة القصف المستمر الذي يتعرّض له الطريق مِن مواقع "قسد" القريبة.

وسبق أن قتل جندي مِن الجيش التركي وجرح ثلاثة آخرون، نهاية شهر نيسان الفائت، بقصفٍ مدفعي لـ"وحدات حماية الشعب - YPG" على نقطة عسكرية على الطريق الواصل بين مدينتي اعزاز وعفرين.

وتستهدف "وحدات حماية الشعب" - بشكل متكرر - مناطق سيطرة فصائل الجيش السوري الحر ونقاط القوات التركيّة في منطقتي اعزاز وعفرين، فقد استهدفت قبل أيام آلية للجيش التركي بصواريخ "موجّهة" أدّت إلى إعطابها، سبقها قصف نقطة للقوات التركية في عفرين، أسفرت عن مقتل ثلاثة جنود.

يشار إلى أن "قسد" تسيطر إلى جانب قوات "نظام الأسد"، منذ مطلع العام 2016، على عدد مِن البلدات والقرى التابعة لمنطقة اعزاز شمال حلب، أبرزها بلدات (تل رفعت، والشيخ عيسى، ودير جمال، ومنغ) وغيرها، وذلك عقب هجوم شنّه الطرفان بالتزامن على المنطقة، بدعم جوي روسي.

مقالات مقترحة
سفير النظام في روسيا: لقاح سبوتنيك سيصل إلى سوريا هذا الشهر
كورونا.. 8 إصابات جديدة في مناطق شمال غربي سوريا
كورونا.. 8 وفيات و110 إصابات جديدة معظمها في اللاذقية