icon
التغطية الحية

مقتل ضابط أمن أردني خلال احتجاجات على رفع أسعار الوقود

2022.12.16 | 07:17 دمشق

عناصر أمن أردنيين - رويترز
عناصر أمن أردنيون - رويترز
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن الأمن العام الأردني، مساء أمس الخميس، مقتل أحد ضباطه برصاص من وصفهم بـ "المخربين" في منطقة الحسينية التابعة لمحافظة معان جنوبي البلاد.

وقال الأمن العام، في بيان: "نعت مديرية الأمن العام استشهاد العقيد عبد الرزاق عبد الحافظ الدلابيح، نائب مدير شرطة محافظة معان، إثر تعرضه للإصابة بعيار ناري في منطقة الرأس في أثناء تعامله مع أعمال شغب، كانت تقوم بها مجموعة من المخربين والخارجين عن القانون في منطقة الحسينية في محافظة معان".

وأضاف البيان: "إذ تنعى مديرية الأمن العام العقيد الدلابيح، فإنها تؤكد أنها مستمرة في عملها لحفظ أمن الوطن وحماية مواطنيه".

ومضت المديرية بالقول: "سنضرب بيد من حديد كل من يحاول الاعتداء على الأرواح والممتلكات العامة ويهدد أمن الوطن والمواطن"، مشيرة إلى أنها "إذ تكفل حماية حرية الرأي والتعبير السلمي عنه، فإنها ستتعامل وفق أحكام القانون وباستخدام القوة المناسبة مع كل من يقوم بأعمال الشغب والتخريب، أينما كانوا".

وتابعت: "لن نسمح للمجرمين والمخربين باستغلال هذا الظرف للمساس بحياة المواطنين وترويعهم"، وفق تعبيرها.

وتشهد محافظة معان منذ الخامس من كانون أول الجاري إضراباً في قطاع النقل للمطالبة بتخفيض أسعار المشتقات النفطية بالبلاد، إلا أنه تطور فيما بعد إلى إضراب عام أغلقت على إثره المحال التجارية بالكامل.

وإضافة إلى معان، تشهد عدد من محافظات المملكة أيضاً احتجاجات ترافقت مع ما قالت السلطات إنها "أعمال شغب" دفعت الأمن إلى التعامل معها وفضها.