مقتل شخص وإصابة آخرين بانفجار عبوة ناسفة في درعا

تاريخ النشر: 23.05.2021 | 08:45 دمشق

درعا - خاص

قتل مواطن وأصيبت امرأتان وعدد من الأطفال، السبت، بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة أجرة تقل عددا من المدنيين في بلدة مساكن جلين غربي درعا.

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا إن الانفجار تسبب في مقتل المدعو جابر الزوري وهو سائق السيارة بالإضافة إلى إصابة امرأتين وعدد من الأطفال واحتراق السيارة. وأضافت المصادر أن الزوري ينحدر من قرية خربة قيس غربي درعا، ويعمل في تجارة السيارات.

وفي سياق آخر، استهدف مجهولون مساء الجمعة المدعو حمادة جمال العوضي، عبر إطلاق النار عليه في بلدة تل شهاب غربي درعا في أثناء وجوده في محله التجاري من دون وقوع أي إصابات.

كما قتل المدعو مروان رحيم المسالمة، الملقب أبو فراس (50 عاما)، بإطلاق النار عليه من قبل مجهولين وسط حي درعا البلد، مساء الخميس.

كذلك قتل الشاب فواز عبد الكريم الصلخدي الملقب " فواز الدرزية " رمياً بالرصاص، في مدينة جاسم، وهو عنصر سابق في الجيش الحر، وانضم بعد حصوله على التسوية في تموز  2018 لصفوف الفرقة الرابعة التابعة لقوات الأسد.

يشار إلى أنّ محافظة درعا تشهد - بشكل شبه يومي - عمليات خطف واغتيال تطول في غالبيتها أصحاب التسويات، وسط فلتانٍ أمني تعيشه المحافظة، منذ سيطرة "النظام" عليها، في تموز 2018.

"نصرة لدرعا".. ملثمون يستهدفون حاجزين للنظام في كناكر غربي دمشق
قتلى وجرحى للنظام باستهداف سيارة عسكرية تقلهم في درعا المحطة
النظام يجدد قصف أحياء درعا البلد ويغلق آخر منفذين يؤديان إليها
حالة وفاة واحدة و38 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
روسيا ترسل لقاح "سبوتنيك لايت" إلى نظام الأسد
بعد أسابيع من انخفاضها.. الإصابات بكورونا تسجل ارتفاعاً في تركيا