مقتل شخصين باستهداف طائرة مسيرة دراجة نارية في ريف إدلب |فيديو

مقتل شخصين باستهداف طائرة مسيرة (فيس بوك)

2023.02.24 | 22:15 دمشق

نوع المصدر
 تلفزيون سوريا ـ خاص

قتل شخصان باستهداف طائرة مسيّرة مجهولة المصدر دراجة نارية كانت تقلّهما على الطريق الواصل بين بلدة قاح ودير حسان بريف إدلب الشمالي.

وأفادت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا أن الغارة التي استهدفت الدراجة النارية مساء اليوم الجمعة، يرجّح أن تكون تابعة لقوات التحالف الدولي في شمال شرقي سوريا، وذلك في أول قصف جوي لها على المنطقة منذ الزلزال المدمر الذي وقع قبل نحو ثلاثة أسابيع.

وفي حين لم تحدد المصادر هوية القتيلين نظراً لتفحّم جثتيهما، رجّح ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي أن يكون الأول أوزبكياً وأحد قياديي تنظيم "حرّاس الدين"، والثاني سوري الجنسية.

من جهتها، قالت مديرية الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) إن فرقها استجابت وتمكنت من إخماد الحريق الناتج عن الغارة وأمنت المكان لحماية المدنيين. 

التحالف الدولي يستهدف أبو حمزة اليمني

وفي حزيران الماضي، استهدفت قوات التحالف الدولي القيادي البارز في تنظيم "حراس الدين"، أبو حمزة اليمني، الذي كان يسافر وحده على دراجة نارية.

وقالت القيادة المركزية الأميركية في بيان لها إن "المنظمات المتحالفة مع القاعدة مثل حراس الدين، لا تزال تشكل تهديداً للولايات المتحدة وشركائها"، موضحة أن "المسلحين المتحالفين مع القاعدة يستخدمون سوريا كملاذ آمن للتنسيق مع فروعهم الخارجية والتخطيط لعمليات خارج سوريا".