icon
التغطية الحية

مقتل شاب وإصابة صديقه برصاص ميليشيات إيران في الرقة

2021.12.15 | 15:32 دمشق

نظام الأسد يداهم مقراً لميليشيا حزب الله العراقي في الرقة
ميليشيات إيران في ريف الرقة (إنترنت)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا بأنّ ميليشيات إيران أطلقت الرصاص، اليوم الأربعاء، على شابين صديقين في مدينة معدان شرقي الرقة، ما أدّى إلى مقتل أحدهما وإصابة الآخر.

وقالت المصادر إنّ ميليشيا "حزب الله" العراقي المرتبطة بميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني أطلقت النار على سيارة زراعية كان يقودها شابان، قرب حاجز عسكري للميليشيا في معدان.

وأوضحت المصادر أنّ الشابين وخلال عودتهما إلى منزلهما في حي النبعة بمدينة معدان، استوقفهما حاجز لميليشيا "حزب الله" العراقي، ولم يتوقّفا ما دفعها إلى إطلاق النار عليهما بعد تجاوزهما الحاجز بـ10 أمتار.

وأدّى إطلاق النار - وفق المصادر - إلى مقتل الشاب أكرم المحمد وإصابة صديقه ظافر السلوم (نازحان من منطقة تدمر شرقي حمص)، دون أي تدخل من قوات نظام الأسد التي كانت متمركزة في المنطقة أيضاً.

وبحسب المصادر فإنّ عدم توقّف الشابين عند حاجز الميليشيا لم يكن متعمّداً، ولكنّ عطلاً في فرامل السيارة حال دون وقوفهما، وقد بيّن الفحص والتدقيق لاحقاً تعرّض الفرامل لعطلٍ مفاجئ.

وذكرت المصادر أنّ القتيل والمصاب نُقلا إلى مشفى معدان، مشيرةً إلى أنّ المصاب ما يزال تحت الحجز الأمني لدى الميليشيا، لحين الانتهاء من التحقيق وأخذ إفادته.

يشار إلى أنّ ميليشيا "حزب الله" العراقي - المرتبطة بميليشيات إيران - بدأت، قبل أشهر، عمليات تحصين لمقارها ونقاطها العسكرية في ريف الرقة.