icon
التغطية الحية

مقتل سوريين على أيدي مجهولين في مخيم الهول

2021.08.17 | 21:44 دمشق

115678image1.jpg
(إنترنت)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

عثرت قوى الأمن التابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" اليوم الثلاثاء على جثة شابين سوريين من عائلة واحدة مقتولين في مخيم الهول شرقي الحسكة.

وأفادت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا أن الشابين (في العقد الثالث من العمر) قتلا فجر اليوم داخل خيمتهم على يد مجهولين، عبر استخدام كاتم صوت وفق التحقيقات الأولية.

وقالت إن القتيلين تعرضا لإطلاق نار في الرأس ومنطقة الظهر داخل خيمتهم في القطاع الرابع من المخيم، مضيفةً أنهم نازحون من مدينة حلب.

وأوضحت أن الاغتيالات تتزايد في مخيم الهول على يد مجهولين وأن "قسد" عاجزة عن ضبط الوضع الأمن داخل المخيم وإلقاء القبض على الفاعلين رغم تنفيذها العديد من الحملات الأمنية.

وأشارت إلى أنه منذ بداية الشهر الجاري سجلت 10 عمليات اغتيال بحق مدنيين داخل المخيم معظمهم من العراقيين.

وقُتل عراقي وأصيب ثلاثة آخرون بينهم امرأة سورية في الثامن من الشهر الجاري برصاص مجهولين أطلقوا النار في سوق مخيم الهول، ولفتت المصادر إلى أن عمليات الاغتيال أصبحت أكثر جرأة عما كانت عليه في السابق، حيث أصبحت تنفذ في وضح النهار رغم الانتشار الأمني في المخيم.

وعثرت "قسد" في أيار الفائت على جثة الشاب العراقي خلف مصلح حماد (20 عاماً) مقتولاً داخل خيمته في القسم الأول من المخيم على يد مجهولين.

ويؤوي المخيم قرابة 62 ألف شخص، نصفهم عراقيون، ونحو عشرة آلاف من عائلات مقاتلي تنظيم الدولة الأجانب ممن يقبعون في قسم خاص وقيد حراسة مشدّدة، وفق الأمم المتحدة، التي حذرت من "حالات تطرف"، حيث يشهد المخيم بين الحين والآخر فوضى وحوادث أمنية.