مقتل ستة من شبيحة النظام في عفرين والحر يواصل التقدم

تاريخ النشر: 26.02.2018 | 10:02 دمشق

آخر تحديث: 27.02.2018 | 15:32 دمشق

تلفزيون سوريا

أكد مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كردستان، في بيان له مقتل ستة عناصر من القوات الشعبية التابعة للنظام السوري وجرح ثلاثة أخرين، ومقتل أربعة عناصر من "وحدات حماية الشعب" وجرح آخر خلال المعارك الدائرة في منطقة عفرين ضمن عملية "غصن الزيتون".

وأفاد المركز بأن أربعة من عناصر القوات الشعبية التابعة النظام والذي وصفهم المركز بالشبيحة قتلوا خلال المعارك الدائرة في قرية أومارا التابعة لناحية شران، كما نقل عن مصادر مدنية قيام قوات "الأسايش" التابعة لـ "وحدات حماية الشعب" بمنع عائلات المدنيين من النزوح إلى مركز مدينة عفرين وتم إرجاعهم إلى قراهم، وكذلك في ناحية معبطلي حيث استمر منع نزوح الأهالي باتجاه مركز مدينة عفرين رغم القصف والغارات المستمرة التي تهدد حياة الآلاف من المدنيين.

وتحدث المركز عن تجدد القصف المدفعي والغارات الجوية في ناحية شران والتي طالت محيط قرى سينكا وخرابة شران ومركز البلدة وعرب ويران وأومارا، كما تجدد القصف والغارات الجوية على محيط قرى قسل مقداد وحسنديرا التابعة لناحية راجو

من جانبها أكدت فصائل الجيش الحر المشاركة في عملية "غصن الزيتون" في بيان لها أكدت سيطرتها على 10 قرى جديدة، بالإضافة لفتح الطريق الواصل بين ناحيتي بلبل وراجو، وذلك بدعم من القوات التركية.

 

 

ووفق البيان فإنَّ الفصائل سيطرت على قرى وبلدات "سمالك، شيخ محمدلي، بلكلي، كوندا دودو، بندرليك، كوسانلي، ميدان أكبس" على محور شنغال شمال غرب مدينة عفرين، بعد معارك عنيفة خاضها المقاتلون مع مقاتلي "وحدات حماية الشعب"، كما سيطرت على قرية المشرفة في ناحية بلبل وقرية عمرانلي والتلال المحيطة بها في محور ناحية شران.

 

 

وتحدث البيان عن مقتل 40 عنصراً من مقاتلي "وحدات حماية الشعب" خلال المعارك، بالإضافة لتأمين عودة المدنيين إلى منازلهم بعد أن كانت "وحدات حماية الشعب" تستخدمهم دروعاً بشرية وفق بيان الفصائل.

يذكر أن فصائل الجيش الحر والقوات التركية أعلنت في العشرين من شهر كانون الثاني الماضي عن عملية عسكرية أطلقت عليها عملية "غصن الزيتون" بهدف السيطرة على منطقة عفرين، وطرد "وحدات حماية الشعب" التي تتهمها الفصائل وتركيا بأنها الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني المصنف دوليا على أنه منظمة إرهابية.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
الصحة التركية تعلن خلو البلاد من فيروس جدري القردة
بينها سوريا وتركيا.. لهذا السبب منعت السعودية مواطنيها من السفر إلى 16 دولة
بسبب نظرة.. السلطات التركية ترحل 14 سورياً تشاجروا فيما بينهم
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟