مقتل سبعة فلسطينيين بهجوم إسرائيلي على غزة

تاريخ النشر: 12.11.2018 | 10:11 دمشق

آخر تحديث: 18.11.2018 | 05:13 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة مقتل سبعة فلسطينيين بهجوم لجيش الاحتلال الإسرائيلي على موقع قرب الحدود الشرقية لمدينة خان يونس جنوبي القطاع.

وقال أشرف القدوة الناطق باسم الوزارة بأن عدد القتلى ارتفع إلى سبعة بينما أصيب سبعة آخرون جراء استهداف قوات الاحتلال لمجموعة شرق مدينة خان يونس، كما أعلن عن استنفار الوزارة بكافة طواقمها.

وعن أسباب الهجوم أفادت كتائب عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة "حماس" بأن قوة خاصة من جيش الاحتلال تسللت في سيارة مدنية لمنطقة بعمق 3 كم شرقي خان يونس وقامت باغتيال القيادي في حماس نور بركة.

وأضاف بيان كتائب القسام بأن عناصر الكتائب قامت بمطاردة القوة الإسرائيلية بعد اكتشاف التسلل والتعامل معها، ليقوم بعدها طيران الاحتلال الإسرائيلي بعمليات قصف لجنوبي القطاع بهدف التغطية على انسحاب قواته مما أدى إلى مقتل عدد من الفلسطينيين.

من جانبه قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في تعقيبه على الحادث بأنه نفذ عملية أمنية في قطاع غزة وإن اشتباكات اندلعت على إثرها دون معلومات إضافية، ليؤكد في بيان لاحق شنَّ عشرات الغارات على القطاع.

وعلى خلفية التصعيد الأخير أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنهاء زيارته لفرنسا والعودة إلى تل أبيب هذه الليلة بهدف إجراء مشاورات أمنية بعد الحادثة.

جيش الاحتلال الإسرائيلي طلب من سكان المناطق القريبة من القطاع البقاء في الملاجئ، حيث أعلن عن سقوط 10 صواريخ أطلقت من قطاع غزة على البلدات الإسرائيلية المحاذية للقطاع.

من الجانب الفلسطيني لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ، في حين قالت وزارة الداخلية الفلسطينية التابعة لحماس بأن أجهزتها الأمنية تفرض إجراءات أمنية مكثفة في جميع مناطق غزة لمتابعة الحادث الأمني شرقي خان يونس، وطلبت من المواطنين تفهم هذه الإجراءات.

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا