مقتل سبعة عناصر لقسد في هجوم نفذه مجهولون غربي منبج

تاريخ النشر: 26.03.2019 | 17:03 دمشق

آخر تحديث: 26.03.2019 | 17:58 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

لقي سبعة عناصر من مقاتلي مجلس منبج العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية وأصيب آخرون، في هجوم شنه مجهولون على أحد الحواجز العسكرية بالقرب من دوار الشرعية غرب مدينة منبج بعد منتصف ليلة أمس.

وأعلن مجلس منبج العسكري مقتل جنوده السبعة، في هجوم نفذته مجموعة وصفها بالإرهابية، ممن لم يرق لهم انتصار قوات سوريا الديمقراطية على تنظيم الدولة.

وأكد المجلس أن الهجوم وقع في تمام الساعة 12 بعد منتصف الليل واستهدف حاجزاً للدفاع الذاتي على أحد المداخل الغربية للمدينة.

وأفاد ناشطون بأن الهجوم نفذه مجهولون على دراجة نارية، وقام بعدها مجلس منبج العسكري بشن عمليات دهم واعتقالات في أحياء طريق حلب بحثاً عن منفذي الهجوم.

كما نقل موقع هيرابوليس عن مصادر داخل مدينة منبج قولهم إن حواجز ميليشيا قسد على مداخل مدينة منبج بدؤوا صباح اليوم باعتقال عشوائي للمدنيين، بعد استقدامهم تعزيزات عسكرية كبيرة.

وانتشر بيان منسوب لتنظيم الدولة على مواقع التواصل الاجتماعي يعلن فيه التنظيم مسؤوليته عن الهجوم، ويؤكد مقتل تسعة عناصر من مقاتلي مجلس منبج العسكري خلال الهجوم.

وتشهد مدينة منبج الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية هجمات متكررة، كان آخرها الهجوم الانتحاري الذي استهدف مطعم قصر الأمراء وسط المدينة وقتل خلاله أربعة جنود أميركيين، بالإضافة لتسعة مدنيين آخرين.

مقالات مقترحة
جميعهم في ريف حلب.. 18 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
8وفيات و125 إصابة جديدة بكورونا معظمها في حلب واللاذقية
السعودية: غرامة على زائري الحرم والمعتمرين دون تصريح في رمضان