icon
التغطية الحية

مقتل راعي أغنام وإصابة شقيقه برصاص "حزب الله" شرقي حماة

2022.04.17 | 12:31 دمشق

راعي أغنام
مقتل رعاة أغنام برصاص الميليشيات الإيرانية شمال شرقي سوريا
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل راعي أغنام وأصيب شقيقه القاصر، أمس السبت، برصاص ميليشيا "حزب الله" العراقي المرتبطة بميليشيات إيران في ريف حماة الشرقي.

وقالت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ عناصر ميليشيا "حزب الله" العراقي، أطلقت النار على الشابين حمزة المولى (19 عاماً) وشقيقه القاصر عبد الهادي (15 عاماً).

وأدّى إطلاق الرصاص إلى مقتل الشاب "حمزة" وإصابةِ "عبد الهادي"، وذلك في أثناء رعيهم للأغنام على أطراف قرية القسطل شرقي حماة.

وبحسب المصادر فإنّ ميليشيا "حزب الله" العراقي زعمت بأنّ الحادثة كانت عن طريق الخطأ، وذلك خلال اقتراب الشابين من حقل للرماية الحيّة تابع للميليشيا في المنطقة.

وسحبت الميليشيا جثة الشاب القتيل وشقيقه المُصاب وسلّمتهما إلى مختار قرية القسطل، مبرّرة ما جرى بأنّ التدريبات في حقل الرماية كانت نشطة عند مرورهم.

ولكنّ أهالي القرية أكّدوا أنّ الاستهداف كان بشكل متعمّد من قبل عناصر الميليشيات الإيرانية، وأنّها تتكرّر باستمرار، مشيرين إلى أن رصاص الميليشيا أدّى إلى نفوق 40 رأسا من الماشية، تعود لعائلة الشابين.

اقرأ أيضاً.. مقتل راعي أغنام برصاص ميليشيا "فاطميون" في الرقة

يشار إلى أنّه خلال السنوات الماضية، وقعت العديد من المجازر بحق رعاة الأغنام في الرقة ودير الزور وحماة، وكشف تحقيق سابق لـ موقع تلفزيون سوريا حمل عنوان "الرواية الكاملة لعمليات خطف وذبح رعاة الغنم شرقي سوريا" ضلوع الميليشيات الإيرانية بتلك المجازر.