icon
التغطية الحية

مقتل رئيس المجلس العراقي للاجئين في مخيم الهول شمال شرقي سوريا

2021.11.13 | 09:53 دمشق

mkhym_alhwl.jpg
وصفت صحيفة "الإندبندنت" مخيم الهول بأنه أكثر البقع على وجه الأرض خطورة ودموية - AFP
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر محلية في مدينة الحسكة عن قيام مجهولين، يعتقد أنهم من خلايا "تنظيم الدولة"، بقتل لاجئين عراقيين، أحدهما رئيس المجلس العراقي للاجئين في مخيم الهول، الذي تسيطر عليه "قوات سوريا الديمقراطية".

وأوضحت المصادر أن خلايا "داعش" عمدت، فجر أمس الجمعة، إلى مهاجمة قسم الاستقبال داخل مخيم الهول، وأطلقوا الرصاص على الموجودين ضمن القسم الذي يؤوي مهددين من خلايا التنظيم، ما أسفر عن مقتل لاجئين عراقيين وإصابة آخرين بجروح، بعضهم بحال خطرة.

ووفق المصادر، فإن اللاجئين المقتولين انتقلا مع عائلتيهما، برفقة عوائل أخرى عراقية وسورية، من القطاع الأول والرابع إلى قسم الاستقبال في المخيم قبل نحو شهرين، بسبب تهديدات ومحاولات قتل تعرضوا لها.

ويشهد مخيم الهول، بشكل مستمر، حوادث أمنية تتضمن عمليات فرار أو هجمات ضد حرّاس أو عاملين إنسانيين أو جرائم قتل باستخدام السكاكين ومسدسات كاتمة للصوت.

وشهد مخيم الهول خلال العام الحالي عدة حالات قتل واغتيال، تمت بطلقات نارية وأسلحة فردية مزودة بكاتم صوت، حيث تم تسجيل نحو 90 حالة قتل في المخيم منذ مطلع العام الجاري، معظمهم من اللاجئين العراقيين، وفق تقارير أمنية.

وكانت صحيفة "إندبندنت" البريطانية أوردت تقريراً سلطت فيه الضوء على حالات العنف والجرائم المرتكبة بحق محتجزي مخيّم الهول في شمال شرقي سوريا، واصفة المخيم بأنه "أكثر البقع على وجه الأرض خطورة ودموية".

ويؤوي المخيم قرابة 62 ألف شخص، نحو نصفهم من العراقيين، وبينهم نحو 10 آلاف من عائلات عناصر "تنظيم الدولة" الأجانب ممن يقبعون في قسم خاص وقيد حراسة مشدّدة.