مقتل خمسة من مختصي الهندسة خلال تفكيك سيارة مفخخة في الغندورة

تاريخ النشر: 21.02.2019 | 21:02 دمشق

آخر تحديث: 27.02.2019 | 22:32 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

سقط خمسة من مختصي تفكيك الألغام بفرق الهندسة في الشرطة والأمن العام بانفجار سيارة مفخخة اليوم الخميس بناحية الغندورة التابعة لمدينة جرابلس، فيما تحدثت أنباء غير مؤكدة عن سقوط أربعة من قوات الكومندس التابعة للجيش التركي في الانفجار.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن السيارة المفخخة انفجرت خلال محاولة تفكيكها من قبل عناصر فريق الهندسة، وذلك بعد ضبطها على معبر العون الفاصل بين قوات سوريا الديمقراطية وفصائل المعارضة السورية.

وأشار المراسل إلى أن هناك أنباء غير مؤكدة عن سقوط أربعة من عناصر الكومندس التركي، دون تأكيد الخبر من أي جهة رسمية حتى الآن.

وعن هوية الضحايا قال المراسل إنهم يتبعون لأمنية مدينة اعزاز وهم النقيب علاوي شيخ نايف والملازم محمد شيخ نايف والشرطي أمير زياد ديبو من مدينة تل رفعت بالإضافة لعنصر آخر من مدينة صوران، وآخر لم تحدد هويته.

وتبنت غرفة عمليات غضب الزيتون التابعة لوحدات حماية الشعب تفجير السيارة المفخخة في بيان نشرته على صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي، كما تبنت أيضاً الانفجار الذي وقع اليوم في مدينة عفرين.

وجاء انفجار الغندورة بعد ساعات من انفجار سيارة مفخخة بالقرب من مشفى ديرسم بشارع الفيلات وسط مدينة عفرين، وأودى بحياة ثلاثة مدنيين بينهم طفلة وإصابة نحو 26 آخرين.

مقالات مقترحة
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا
حمص.. ارتفاع عدد المصابين بكورونا بنسبة 30% عن الأشهر السابقة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام