مقتل جنود عراقيين في هجوم لتنظيم الدولة على محافظة الأنبار

تاريخ النشر: 23.07.2021 | 14:20 دمشق

إسطنبول - وكالات

قتل 3 جنود عراقيين اليوم الجمعة إثر هجوم شنه عناصر  تنظيم الدولة على نقطة تمركز أمنية في منطقة الطبعات التابعة لمحافظة الأنبار غربي البلاد.

وفي تصريح لوكالة "الأناضول" قال ضابط في شرطة الأنبار فضل عدم الكشف عن اسمه إنّ "جنديين اثنين وعنصراً من الحشد العشائري قتلوا جراء الهجوم الذي شنه تنظيم الدولة، بالإضافة لإصابة جنديين آخرين بجروح خطيرة".

وأضاف أن "القوات تبادلت إطلاق النار مع مسلحي التنظيم، الأمر الذي أدى إلى مقتل أحدهم في حين لاذ الآخرون بالفرار.

وقُتل 5 عناصر من الشرطة الاتحادية العراقية في الـ 25 من الشهر الفائت، إثر انفجار عبوة ناسفة بمركبة عسكرية في منطقة وادي الشاي بقضاء داقوق التابع لمحافظة كركوك شمالي العراق، حيث أكد ضابط في شرطة كركوك أن العبوة الناسفة "زرعها على الأغلب مسلحو تنظيم الدولة".

وأصيب 4 جنود عراقيين بجروح في أيار الفائت من جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للجيش في قضاء "طوزخورماتو" على الطريق الواصل إلى تكريت مركز محافظة صلاح الدين، حيث كانت مزروعة على جانب الطريق.

وفي الوقت ذاته، شّن عناصر يُرجّح أنهم تابعون لتنظيم الدولة هجوماً مسلّحاً استهدف دورية للشرطة في قضاء "داقوق" جنوبي كركوك، أوقع قتيلا و5 جرحى، كما قتل 4 جنود بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في قضاء "الطارمية" شمالي العاصمة بغداد.

ورغم إعلان العراق عام 2017 النصر على تنظيم الدولة واستعادة كامل أراضيه التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد التي كان قد سيطر عليها إلا أنه مازال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات على عسكريين ومدنيين بين فترات متباينة.

درعا.. إجراء تسوية جديدة وإعادة نقاط عسكرية للنظام في طفس
النظام يعتقل شباناً في درعا ويستبدل حواجز الفرقة الرابعة بالأمن العسكري
الدفاع الروسية: الأوضاع باتت مستقرة جنوبي سوريا بفضل الجنود الروس
9 وفيات و1216 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
مناطق سيطرة النظام السوري.. 4% فقط تلقوا لقاح كورونا والإصابات تتضاعف
طبيب سوري.. متحور دلتا من كورونا يصيب الشباب بشكل أكبر