مقتل جندي تركي في عفرين بعد استهدافه من قبل "قسد"

تاريخ النشر: 13.12.2018 | 21:12 دمشق

آخر تحديث: 17.01.2019 | 22:32 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل جندي تركي اليوم الخميس في عفرين بريف حلب الشمالي في إطلاق نار من قبل قوات سوريا الديمقراطية المتمركزة في منطقة تل رفعت.

وبحسب بيان وزارة الدفاع التركية فإن عناصر من وحدات حماية الشعب التي تشكل العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية قامت بمضايقة عناصر القوات التركية في منطقة عفرين عبر إطلاق النار عليهم من منطقة تل رفعت.

وأكد البيان أن إطلاق النار من قبل وحدات حماية الشعب أسفر عن مقتل الجندي التركي، مما دفع القوات التركية بالرد على مصادر إطلاق النار.

من جانبه أفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن الجيش التركي بدء حوالي الساعة الـ 3 فجر اليوم استهداف تجمعات قوات النظام في قرى كشتعار وتنب شرقي منطقة عفرين، وردت قوات النظام بقصف مدفعي على جلبل شرقي عفرين، ليرد بعد ذلك الجيش التركي بقصف أطراف مدينة نبل وقرية كشتعار وصوانة.

وعاود الجيش التركي اليوم المتمركز في قاعدة كلجبرين بقصف محيط مدينة تل رفعت مما أدى لوقوع إصابات في صفوف قوات سوريا الديمقراطية بحسب مصدر عسكري لتلفزيون سوريا.

وردت قوات سوريا الديمقراطية المتمركزة في مدينة تل رفعت واستهدفت القاعدة التركية مما أدى لمقتل الجندي التركي.

وتشهد المنطقة توترا متزايدا في ظل التهديدات التي أطلقها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس بإطلاق عملية عسكرية في الأيام القادمة ضد مواقع قوات سوريا الديمقراطية شرق الفرات ومنبج.

يذكر أن الجيش التركي وفصائل المعارضة كانت قد سيطرت في نهاية شهر آذار الماضي على منطقة عفرين بعد طرد مقاتلي قسد الذين انحسرا وجودهم في ريف حلب الشمالي على مدينة تل رفعت وبعض القرى المحيطة بها.

مقالات مقترحة
ست وفيات و166 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمال شرقي سوريا
حكومة الأسد تعتزم رفع أسعار الأدوية
كورونا.. أكثر من 450 إصابة جديدة بسوريا