مقتل جندي تركي بقصف مدفعي على نقطة المراقبة التركية في شير مغار

تاريخ النشر: 27.06.2019 | 22:06 دمشق

آخر تحديث: 27.06.2019 | 22:48 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

قتل جندي تركي وأصيب اثنين آخرين في قصف لقوات النظام على نقطة المراقبة التركية في شير المغار بريف حماة الشمالي.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا أن قوات النظام استهدفت بثلاث قذائف مدفعية حوالي الساعة السادسة والنصف مساءاً نقطة المراقبة التركية، مما أدى لمقتل جندي تركي وإصابة اثنين آخرين.

وأضاف المراسل أن ثلاث طائرات مروحية تركية برفقة رتل عسكري تركي، توجهت إلى نقطة المراقبة لإجلاء المصابين والضحايا من نقطة المراقبة.

وكانت نقطة المراقبة التركية في شير مغار قد تعرضت صباح اليوم، لقصف مدفعي من قبل قوات النظام دون ورود أنباء عن سقوط إصابات في صفوف الجنود الأتراك.

وهذه هي المرة الخامسة التي تستهدف بها قوات النظام نقطة مراقبة شير مغار منذ بدء التصعيد العسكري في المنطقة ما دفع الجيش التركي لتعزيزها منتصف الشهر الجاري بعربات مصفحة وناقلات جنود وأسلحة ثقيلة وذخائر.

كما أعلنت وزارة الدفاع التركية في 16 من الشهر الجاري أنّ قوات النظام في تل بزام شمال حماة، استهدفت نقطة المراقبة رقم 9 في مورك بقذائف الهاون، وأنها "ردَّت فوراً على الهجوم بأسلحة ثقيلة في المنطقة".

وتتوزع 12 نقطة مراقبة للجيش التركي في منطقة "خفض التصعيد" بإدلب لحماية وقف إطلاق النار في إطار اتفاق أستانا.

يذكر أن الرئيس التركي كان قد قال في وقت سابق إن بلاده لن تسكت إن واصل النظام السوري هجماته على نقاط المراقبة التركية في إدلب، وسنقوم باللازم لأننا نريد أن يعمَّ السلام هنا وأن يتوقف القتل.

مقالات مقترحة
وزير تركي يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا محلي الصنع | فيديو
15 حالة وفاة و311 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
إصابة الشيخ يوسف القرضاوي بفيروس كورونا