icon
التغطية الحية

مقتل جندي تركي إثر قصف "قسد" نقطة عسكرية جنوبي مدينة جرابلس | صور

2021.09.07 | 17:06 دمشق

20210907_2_49930399_68554780.jpg
(الأناضول)
منبج - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتُل جندي من قوات الجيش التركي اليوم الثلاثاء إثر قصف نفذته قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بالمدفعية على منطقة عملية "درع الفرات" شمالي سوريا.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إن الجندي التركي "معمر يغيت" قُتل بقصف نفذته "قسد" على نقطة عسكرية تركية في قرية الياشلي جنوبي جرابلس بريف حلب الشرقي.

وأفاد أن اشتباكات اندلعت صباح اليوم بين الجيش الوطني المدعوم من تركيا و"قسد"، شرقي حلب، الأمر الذي أدى إلى مقتل جندي تركي ومقتل وإصابة عدد من قوات "قسد".

وأوضح أن القصف المتبادل بين الجيش الوطني و"قسد" استخدم فيه الطرفان جميع أنواع المدافع وراجمات الصواريخ والرشاشات الثقيلة على محاور الياشلي والصيادة واليالني وأم عدسة والدندنية وجاموس، بالإضافة إلى أطراف السعيدية.

وبحسب وكالة "الأناضول" أقيمت مراسم تشييع الجندي التركي في مطار ولاية غازي عنتاب، جنوبي تركيا، وذلك بعد أن تم إحضاره إلى هناك عبر مركبة عسكرية. وحضر مراسم التشييع أفراد عائلته، ووالي غازي عنتاب داوود غل، بالإضافة إلى قادة في الجيش التركي.

وقتل جنديان تركيان وأصيب آخران، تموز الفائت في هجوم استهدف مركبتهم بمنطقة عملية "درع الفرات" شمالي سوريا، وذلك أثناء توجهها إلى قاعدتهما.

وسبق أن استهدف قصف مجهول قبل شهر محيط القاعدة التركية في بلدة دابق بريف حلب الشمالي دون تسجيل خسائر.

هذا وتعد مدينة الباب من أكبر مدن ريف حلب الشمالي والشرقي، سيطر عليها الجيش التركي برفقة الجيش الوطني السوري ضمن عملية درع الفرات التي انطلقت في 24 من شهر آب عام 2016.