icon
التغطية الحية

مقتل ثلاثة مدنيين برصاص مجهولين على طريق السويداء - درعا

2022.04.13 | 11:23 دمشق

1648028788858972317.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

لقي ثلاثة مدنيين من عشائر السويداء حتفهم، بينهم رجل مُسن، وطفل صغير، كما أصيبت طفلة بجروح خطيرة، إثر تعرضهم لإطلاق نار، على طريق بين محافظتي درعا والسويداء، يوم أمس الثلاثاء.

وأفادت شبكة "السويداء 24" بأن مسلحين مجهولين على دراجة نارية، فتحا النار على سيارة كان بداخلها رجل متقدم بالسن وقريبه وطفلاه، وذلك بين قريتي الدارة غربي السويداء، والمليحة شرقي درعا، مشيرة إلى أن الضحايا من عشائر السويداء النازحة إلى درعا.

وأدى الاستهداف على الفور إلى مقتل الرجلين وطفل بعمر ثلاث سنوات، كما أصيبت شقيقة الطفل بجروح خطيرة، نُقلت على إثرها إلى العناية المركزة في مشفى السويداء الوطني، في حين فرّ المسلحان إلى جهة مجهولة بعد ارتكابهما للجريمة، وفقاً لـ"السويداء 24".

وتعيش مئات العائلات من عشائر السويداء، في سهول حوران، منذ عدة سنوات، بعد نزوحهم قسرياً من مناطقهم. ووثقت "السويداء 24" في العام الماضي، مقتل مواطن من عشائر السويداء، مع طفلاته الثلاث، إثر انفجار لغم أرضي في ريف درعا. كذلك سجلت انتهاكات واسعة تعرض لها النازحون، من عمليات قتل واعتقال عشوائي.

وتعاني محافظة السويداء من ازدياد في معدل الجريمة والفلتان الأمني، بالإضافة إلى انتشار عصابات السرقة وتجارة المخدرات رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية التابعة للنظام.